مواجهة محتملة بين بطل آسيا والريال بمونديال الأندية

الاثنين - 09 أكتوبر 2017

Mon - 09 Oct 2017

أوقعت قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2017 لكرة القدم، التي سحبت أمس في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بطل قارة آسيا على طريق مواجهة محتملة أمام ريال مدريد الإسباني حامل لقب دوري أبطال أوروبا.

وتحتضن الإمارات فعاليات كأس العالم للأندية بين السادس و16 ديسمبر المقبل، وكانت مباراة الافتتاح قد تم تحديد هويتها في وقت سابق، حيث تجمع بين نادي الجزيرة بطل الدوري الإماراتي وأوكلاند سيتي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا.

ويلتقي بطل آسيا، الذي سيتحدد في نوفمبر المقبل، في الدور الثاني من المونديال، الفريق الفائز في المواجهة الافتتاحية بين الجزيرة وأوكلاند سيتي، على أن يواجه المتأهل، ريال مدريد الإسباني في الدور قبل النهائي.

وقطع الهلال السعودي نصف المشوار نحو النهائي بفوزه على بيرسبوليس الإيراني 4-0 في مباراة الذهاب، فيما تعادل شنجهاي الصيني وأوراوا الياباني 1-1 ذهابا.

وتشهد منافسات الدور الثاني أيضا لقاء بطل أفريقيا مع باتشوكا المكسيكي ممثل الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، على أن يلتقي المتأهل منهما مع بطل أمريكا الجنوبية في الدور قبل النهائي.

وأدار مراسم سحب القرعة أمس، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا) خايمي يارزا وعاونه نجم الكرة الإماراتية السابق عبدالرحيم جمعة إلى جانب مجموعة من نجوم العالم وضيوف الإمارات منهم، الفرنسي إريك أبيدال، والكولومبي إيفان كوردوبا والفرنسي ميكايل سيلفيستر، وبحضور رئيس اللجنة المنظمة لمونديال الأندية بالإمارات محمد الرميثي.

وفي كلمته، رحب الرميثي بالحضور قائلا «نشعر بالفخر الكبير بأن الإمارات ستستضيف هذه البطولة العالمية، وستكون البطولة احتفالا كبيرا بكرة القدم الاحترافية والمهارات العالمية، وستعرض المرافق المتميزة والضيافة الرائعة التي يقدمها بلدنا».

وأضاف «كرة القدم تتحلى بالقوة لتوحيد العالم، ونتطلع إلى استضافة رائعة بعد نسختي 2009 و2010».

يذكر أن اختيار الإمارات لاستضافة مونديال الأندية جاء بعدما دخلت في منافسة مع ثلاث دول أخرى، هي البرازيل والهند واليابان، إذ جاء إعلان الفيفا في 21 مارس 2015 عن فوز الإمارات بحق استضافة البطولة في نسختي 2017 و2018.

الأكثر قراءة