مكة - مكة المكرمة

يستثمر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أيام فيفا الحالية في خوض لقاء ودي ثان اليوم، يستضيف خلاله منتخب غانا (النجوم السوداء) في معسكره الحالي بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

ويأمل مدرب الأخضر، الأرجنتيني إدجاردو باوزا في تسجيل حضور مميز تماما كما فعل في تجربة السبت الماضي أمام منتخب جامايكا والتي كسبها بنتيجة 5-2.

ورغم حالة الرضا التي سادت الشارع الرياضي السعودي عقب مباراة جامايكا، إلا أن البعض ذهب إلى تأكيد أن هذه المواجهة غير كافية للحكم على أداء الأخضر ومدربه الجديد، وكذلك عناصره الجديدة التي ضمها باوزا للمرة الأولى.

ملاحقة في التصنيف

وضع آخر تصنيف صادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم منتصف سبتمبر الماضي، المنتخب الغاني في المرتبة 52 برصيد 646 نقطة، تلاه مباشرة في المركز الـ53، المنتخب السعودي برصيد 641 نقطة، وهو ما يشير إلى فض اشتباك بين المنتخبين اليوم، حال فوز أي منهما على الآخر، فيما كان تصنيف المنتخب الجامايكي الذي واجه الأخضر السبت الماضي، الـ61 عالميا.

جديد الأخضر

قد يدفع باوزا بتشكيل مختلف عن الذي خاض به المواجهة الماضية أمام جامايكا، فيما قد يعمل على تثبيت عناصر خط الدفاع، خصوصا أسامة هوساي وعمر هوساوي بعد أن ثبت أقدامهما حتى نهاية ودية جاماياكا بجانب الحارس عبدالله المعيوف.

وقد تشهد تشكيلة اليوم، ظهور ياسر المسيليم أو محمد العويس، إضافة إلى معتز هوساوي، ومحمد آل فتيل، وعبدالله الحافظ، وعبدالله الزوري، وسعيد المولد، وعبدالرحمن العبيد، وعبدالله الشمري، ومحمد خبراني، وعبدالمجيد الرويلي، ومحمد كنو، وعبدالله المطيري، وسلمان المؤشر، وأحمد الفريدي، ومحمد الكويكبي، وعبدالرحمن اليامي.

إحباط الضيف

يدخل منتخب غانا، مباراة اليوم بعد أن فقد حظوظه في التأهل إلى نهائيات كأس العالم العالم إثر تعادله السبت الماضي أمام منتخب أوغندا، وهو ما مهد الطريق للمنتخب المصري لحسم التأهل قبل الجولة الأخيرة بفوزه على ضيفه منتخب الكونغو 2-1.

ولم يرض التعادل الاتحاد الغاني، حيث تقدم بشكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، احتجاجا على القرارات التي ارتكبها حكم المباراة من بينها إلغاء هدف صحيح، مطالبا بإعادة المباراة.

أبرز النجوم السوداء

عانى المنتخب الغاني في مباراة السبت الماضي أمام أوغندا بتصفيات كأس العالم، العديد من الغيابات أبرزها مهاجم نيوكاسل الإنجليزي كريستيان آتسو، ومهاجم قيصري سبور أسامواه جيان، إضافة إلى الأخوين مهاجم أستون فيلا الإنجليزي جوردان أيو، ولاعب وسط وست هام الإنجليزي أندريه أيو لأسباب فنية.

فيما يتوقع أن يدفع المدرب كويسي أبياه، بتشكيلة تضم ريتشارد أفوري للمرمى، وفي الدفاع، دانيل أوبا، لامور أجبينيو، دانيال أمارتي، ونيكولاس أبوكو، وفي الوسط، ألفريد دونكان، كينجسلي سارفو، إيبنزير أوفوري وأندي يادوم.

وفي الهجوم، توماس بارتي وفرانك أتشيامبونج.