إلزام شركات التأمين والمهن الحرة بتوطين وظائف البيع للأفراد

الاثنين - 09 أكتوبر 2017

Mon - 09 Oct 2017

أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي أمس قرارا يلزم شركات التأمين وشركات المهن الحرة بالعمل على توطين جميع الوظائف المتعلقة ببيع المنتجات التأمينية للأفراد، ابتداء من مطلع فبراير 2018، وبذلك يكون بيع جميع المنتجات التأمينية للأفراد من قبل موظفي ومندوبي مبيعات سعوديين دون غيرهم، ويحظر بيعها أو تسويقها بواسطة غير المواطنين مهما كانت مسمياتهم الوظيفية أو العلاقة التعاقدية التي تربطهم بشركة التأمين أو شركة وساطة أو وكالة التأمين.

وأكدت المؤسسة في بيان على موقعها الالكتروني، أهمية مضاعفة الجهود للوصول إلى الأهداف المنشودة في رفع نسب التوطين، وذلك استنادا إلى المادة التاسعة والسبعين من اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني وإلى التعليمات الصادرة عن المؤسسة بهذا الخصوص.

وقالت المؤسسة «يتعين على شركات التأمين وشركات المهن الحرة ضمن إطار عملها بمقتضى هذا القرار، تزويد المؤسسة بتقارير دورية لبيان الإجراءات المتخذة بهذا الشأن ومدى تقدم الشركة في توطين الوظائف، كما يتعين على الشركات الالتزام باستكمال توطين الوظائف الواردة في القرار بنسبة 100% خلال موعد أقصاه الأول من فبراير 2018.

وشددت المؤسسة على أنها ستتخذ جميع الإجراءات النظامية تجاه شركات التأمين وشركات المهن الحرة غير الملتزمة باستيفاء المتطلبات الواردة في هذا التعميم.

الأكثر قراءة