إحالة أوراق 13 إرهابيا مصريا للمفتي تمهيدا لإعدامهم

الاحد - 08 أكتوبر 2017

Sun - 08 Oct 2017

قضت محكمة مصرية أمس بإحالة أوراق 13 إرهابيا من أعضاء تنظيم «أجناد مصر» إلى المفتي، تمهيدا للحكم بإعدامهم لإدانتهم بشن هجمات قتل وإصابة عشرات من رجال الشرطة.

وأعلن التنظيم لأول مرة عن هجماته في يناير 2014 بهجومه الأول في نوفمبر 2013. وشن التنظيم 26 هجوما، وتوقف بعد قليل من مقتل قائده ومؤسسه همام عطية المكنى (مجد الدين المصري) باشتباك في أبريل 2015.

وذكر مصدر قضائي أن من أحالت محكمة جنايات الجيزة أوراقهم للمفتي محبوسون بجانب باقي المتهمين وعددهم 31. وتعني إحالة أوراق 13 للمفتي أن باقي المتهمين سيعاقبون بالسجن أو ينالون البراءة. وأضاف المصدر أن المحكمة حددت جلسة 7 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

وجاءت الأحكام بعد يوم من إعلان وزارة الداخلية اعتقال 14 عضوا من حركة حسم المسلحة، بينهم قيادي بمحافظة المنوفية، كانوا يخططون لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية.

وجاء في بيان للوزارة أنه توفرت معلومات عن «إصدار قيادات التنظيم الإرهابي تكليفات لعناصرها أعضاء الحراك المسلح (حسم) بمحافظة المنوفية بإعادة إحياء العمل المسلح بها والتدريب والإعداد والتجهيز لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، بهدف زعزعة الاستقرار وإثارة الاضطرابات».

وأضاف أن قوات الأمن وضعت خطة «أثمرت نتائجها عن ضبط القيادي أحمد سامى عبدالحميد عبدالعال. وتحديد الأوكار التنظيمية التي يختبئ فيها المرتبطون بالقيادي المذكور، حيث ضبط 13 من هؤلاء الإرهابيين».

الأكثر قراءة