المخرجة النعيم: «احتجاز» انتصار للسعوديات

الاحد - 08 أكتوبر 2017

Sun - 08 Oct 2017

عدت المخرجة السعودية هاجر النعيم مشاركة فيلمها السينمائي «احتجاز» الذي سيعرض ضمن مشاركات السينما السعودية في الدورة 14 بمهرجان دبي السينمائي في ديسمبر، انتصارا للمرأة السعودية، وتعزيزا لمكانتها.

وذكرت النعيم لـ«مكة» أنها حصلت على دعم قوي من مجتمعها خلال مسيرتها في إخراج وكتابة العمل، مبينة أن الفيلم يحاول أن يغير الصورة المشوهة عن الإسلام في الغرب خصوصا بعد إرهاب داعش، من خلال تسليط الضوء على معاناة المرأة المحجبة في الغرب، وكيف ينظر لها والصعوبات والعوائق التي تواجهها.

وتدور أحداث «احتجاز»، عن الفتاة السورية لارا، التي سافرت إلى أمريكا بعد تفاقم أحداث العنف والحرب في بلادها، إلا أن خيبة الأمل كانت سيدة المشهد عندما أوقفها الأمن القومي الأمريكي، إثر تورط والدها في أحداث إرهابية وقعت في مطار لندن.

وأشارت هاجر إلى أنها واجهت في البداية صعوبات لانخراطها في الإخراج السينمائي، وتركها التدريس في الجامعة بوطنها، مضيفة اتجهت لجامعة أمريكية لدراسة فن الإخراج هناك وما زلت إلى الآن، ولكن بتشجيع والدي تخطيت حواجز اجتماعية كثيرة، ولا أنسى وقف الفنان إبراهيم الحساوي والفنانة إلهام علي معي، وبقية الداعمين.