خادم الحرمين يغادر روسيا الاتحادية ويشكر بوتين

الاحد - 08 أكتوبر 2017

Sun - 08 Oct 2017

غادر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم موسكو عقب زيارة لروسيا الاتحادية استجابة للدعوة المقدمة من الرئيس فلاديمير بوتين.

وكان في وداعه بمطار فنوكوفو الرئاسي، النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي ألكسندر خلوبونين، وعدد من المسؤولين في روسيا، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا عبدالرحمن الرسي.

ثم عزف السلامان الملكي السعودي والوطني الروسي.

إلى ذلك بعث خادم الحرمين الشريفين برقية شكر وتقدير للرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، فيما يلي نصها:

يسرني وأنا أغادر بلدكم الصديق أن أقدم لفخامتكم بالغ الشكر والتقدير على ما لقيته والوفد المرافق أثناء زيارتنا من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

لقد أكدت المباحثات المشتركة التي أجريناها العزم على المضي قدما في تعزيز العلاقات بين بلدينا في المجالات كافة، والعمل على استمرار التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، والأمن والسلم الدوليين. متمنيا لفخامتكم موفور الصحة والسعادة، والمزيد من التقدم والازدهار للشعب الروسي الصديق.

وكان قد غادر في معية خادم الحرمين الشريفين كل من الأمير خالد بن فهد والأمير منصور بن سعود والأمير محمد بن فهد والأمير سعود بن فهد والأمير طلال بن سعود والأمير خالد بن سعد ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد بن بندر ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير الدكتور منصور بن متعب، والأمير فهد بن عبدالله ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير تركي بن عبدالله، والأمير سطام بن سعود والأمير خالد بن تركي، والمستشار في الديوان الملكي الأمير تركي بن محمد، والأمير سعود بن سلمان والأمير تركي بن سلمان والمستشار في الديوان الملكي الأمير عبدالله بن خالد والأمير سلمان بن سلطان والأمير نايف بن سلمان والأمير عبدالمجيد بن عبدالإله والأمير راكان بن سلمان.

كما غادر في معية خادم الحرمين وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم العساف ووزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، ورئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية أحمد الخطيب، ورئيس المراسم الملكية خالد العباد، ورئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين حازم زقزوق، ونائب رئيس الديوان الملكي عقلا العقلا، ومساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين تميم السالم، ورئيس الحرس الملكي الفريق أول ركن سهيل المطيري.