كرواتيا تستنجد بمدرب الهلال السابق

الاحد - 08 أكتوبر 2017

Sun - 08 Oct 2017

nnnnnnnu0632u0644u0627u062au0643u0648 u062fu0627u0644u064au062au0634                                                                       (u0645u0643u0629)
زلاتكو داليتش (مكة)
قال رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم دافور سوكر إن الاتحاد استغنى عن خدمات مدرب المنتخب، آنتي شاشيتش، وعين زلاتكو داليتش بدلا منه اليوم السبت.

ويأتي قرار الإقالة قبل مباراة كرواتيا الأخيرة والمصيرية في تصفيات كأس العالم في أوكرانيا غدا.

وقال سوكر في مؤتمر صحفي في العاصمة زغرب «داليتش هو مدرب المنتخب الكرواتي الجديد وسيكون مسؤولا عن الفريق في مباراته الأخيرة على أرض أوكرانيا».

وأضاف «بعد ليلة طويلة وافق مجلس إدارة الاتحاد وبالإجماع على الاستغناء عن خدمات شاشيتش، لقد حصلنا فقط على أربع نقاط في آخر أربع مباريات، ومن ثم اضطررنا للسير في هذا الاتجاه واتخاذ هذا القرار».

وسبق للاعب الوسط السابق داليتش (50 عاما) تدريب ناديي الهلال السعودي والعين الإماراتي وقاد الأخير لنهائي دوري أبطال آسيا في 2016.

وجاء قرار الاستغناء عن شاشيتش الذي لا يتمتع بشعبية كبيرة في أوساط لاعبي ومشجعي كرواتيا بعد التعادل 1-1 مع فنلندا أمس الأول، وتراجع كرواتيا للمركز الثاني في المجموعة لتتراجع فرصها في التأهل المباشر للنهائيات التي ستقام في روسيا العام المقبل.

وتحتل كرواتيا المركز الثاني في المجموعة الأوروبية التاسعة برصيد 17 نقطة من تسع مباريات متخلفة بنقطتين عن إيسلندا المتصدرة والمتقدمة بفارق الأهداف فقط عن أوكرانيا صاحبة المركز الثالث.

وإذا فازت كرواتيا على أوكرانيا في الجولة الأخيرة غدا فإنها ستضمن المركز الثاني ومكانا في المحلق الأوروبي.

ويمكن لكرواتيا أن تستعيد الصدارة ومن ثم تتأهل مباشرة للنهائيات إذا ما فازت على أوكرانيا وتعثرت إيسلندا على أرضها في مواجهة ضيفتها كوسوفو.

وردا على سؤال عن المدة التي يمكن أن يستمر فيها داليتش على رأس الجهاز الفني للمنتخب قال سوكر «المدربون يستمرون بناء على ما يحققونه من نتائج، وسنرى ما سيحدث، وأنا على ثقة بقدرتنا في تحقيق نتيجة إيجابية في أوكرانيا».

ويتأهل متصدرو المجموعات الأوروبية التسع لنهائيات كأس العالم مباشرة بينما تخوض أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني الملحق بحثا عن أربعة مقاعد إضافية.