نور وكعكي: فكرة المواليد ستثمر لاحقا

السبت - 07 أكتوبر 2017

Sat - 07 Oct 2017

أبان عضو لجنة اكتشاف المواهب من مواليد المملكة العربية السعودية، اللاعب السابق محمد نور صاحب أكاديمية نور بمكة المكرمة، أن فكرة التجول حول مناطق المملكة تأتي من باب منح كل لاعب يرى في نفسه القدرة على إضافة جديد للمنتخبات السعودية، الفرصة لتقديم ما لديه، مشيرا إلى أن الفكرة من شأنها أن تثمر عن مواهب جديدة.

وعن أبرز الجنسيات التي تقدم مواليد بارزين، قال» على مستوى منطقة مكة المكرمة، يبرز لاعبون من الجنسية النيجيرية والمالية وكذلك الجنسية اليمنية».

وتعد أكاديمية نور بمكة المكرمة من أبرز الأكاديميات التي ساهمت في تخريج لاعبين أثروا الملاعب الخليجية كمهاجم المنتخب القطري وفريق السيلية عبدالقادر الياس ولاعب وسط الشحانية القطري معاذ يوسف، وكذلك مدافع الجيش القطري أنس برناوي.

وعن مشروع المواليد، قال عبدالمعطي كعكي صاحب أكاديمية كرة القدم إن اللاعبين المواليد نجحوا خلال الفترة الماضية، مبينا أنه أرسل عددا منهم إلى دول في أوروبا أثبتوا تألقهم مثل عمران سعيد الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية البرتقالي، ويحيى انفه الذي يلعب في الدوري البرتقالي أيضا، وبسام عمر الذي انتقل إلى فريق القوافل بالدوري التونسي، فيما عاد بعضهم من أوروبا إلى دوريات عربية، مؤكدا أن فكرة اكتشاف مواليد المملكة سينعكس إيجابا على الكرة السعودية مستقبلا.

الأكثر قراءة