تشكيل مجلس استشاري للمعلمين والمعلمات

الخميس - 05 أكتوبر 2017

Thu - 05 Oct 2017

u0623u062du0645u062f u0627u0644u0639u064au0633u0649
أحمد العيسى
أعلن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى اليوم عن تشكيل مجلس استشاري برئاسته من معلمين ومعلمات يجري اختيارهم من إدارات التعليم.

وقال في كلمة ألقاها بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم إن المجلس ينعقد بصفة دورية من أجل تعزيز مشاركة المعلمين الفاعلة والإسهام في تجويد عمل الوزارة.

وأضاف "نؤكد أننا نهتم ونقدر المعلمين والمعلمات ونعتبر كل يوم في العام هو يومهم"، مشيرا إلى أن المعلمين والمعلمات يمثلون 60% من موظفي الدولة.

وبين أن حكومة المملكة حرصت على دعم مكانة المعلم بكل الوسائل المعنوية والمادية، مقدما شكره لـ600 ألف معلم ومعلمة يعملون بكل جد واجتهاد لأداء رسالتهم السامية، لافتا إلى أن المعلمين والمعلمات هم القادرون على إحداث التغيير الإيجابي وأنهم حجر الزاوية في العملية التعليمية.

من جهته قال نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي "يمثل الخامس من أكتوبر من كل عام، اليوم العالمي للمعلم في معظم دول العالم، إذ تحرص كثير من الدول على تخصيص هذا اليوم للاحتفاء بمعلميها، وتكريمهم على جهودهم التي يبذلونها خدمة لأوطانهم ومجتمعاتهم، إقرارا منها بفضلهم في تنشئة الأجيال، ودورهم الريادي الكبير في النهضة وترسيخ أسس التطور والازدهار، وتحقيق الأهداف التنموية والرؤى المستقبلية".

وأضاف "لا جدوى من أي محاولات للتطوير والتقدم ما لم تكن مؤسسة على تعليم نوعي، يلبي الاحتياجات النفسية والمعرفية للأفراد، ويخرج طلابا يمتلكون أدوات المعرفة والمنطق، والتحليل الموضوعي، والقدرة على التفكير الناقد والبحث في ماهية القضايا العلمية والإنسانية ومناقشتها على نحو عميق".

وبين أن الثقة راسخة بكل معلم ومعلمة بأنهم يستشعرون حجم المسؤولية الكبيرة التي يضطلعون بها، ويدركون قدر الأمانة الملقاة على عاتقهم تجاه أبناء وبنات هذا الوطن، مشيرا إلى أن التعليم حريصة على دعم المعلمين، وتطوير البيئات التي تعزز مكانتهم ودورهم الذي يتعاظم في ظل المتغيرات التي يعيشها العالم من حولنا وما فيه من فرص وتحديات للنهوض بالتعليم، ومواءمة مخرجاته بما ينسجم مع رؤى المملكة المستقبلية.

بدوره قال المتحدث باسم الوزارة مبارك العصيمي عبر حسابه في "تويتر": ‏شكرا لكل أساتذتي في التعليم العام، والجامعي، والدراسات العليا. أمد الله في عمر الحي منهم، ورحم من توفي ..وجزاهم عنا خير الجزاء.