700 مشاهدة عالميا لفتح مظاريف عطاءات مشروع سكاكا للطاقة الشمسية

الخميس - 05 أكتوبر 2017

Thu - 05 Oct 2017

أجرى مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية مراسم فتح مظاريف عطاءات المشروع المزمع إقامته في مدينة سكاكا، بمنطقة الجوف، لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، الذي تبلغ طاقته 300 ميجاوات، بحضور ممثلين عن جميع الشركات التي تقدمت بعطاءاتها.

وأفاد المكتب في بيان بأنه لضمان تحقيق أعلى مستويات الشفافية، بثت المراسم على الهواء مباشرة من خلال المنصة الالكترونية التي أنشئت خصيصا لإدارة مناقصات مشروعات الطاقة المتجددة بالمملكة، وفقا لأفضل الممارسات العالمية، وقد حظي البث بأكثر من 700 مشاهدة من مختلف دول العالم.

وقدمت ثمانية عطاءات من مطورين إقليميين ودوليين أهلوا مسبقا لدخول المناقصة، مما يبرز جاذبية المملكة في استقطاب الاستثمارات في قطاع الطاقة المتجددة الناشئ.

خطوة جوهرية

وقال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح إن مراسم فتح المظاريف خطوة جوهرية باتجاه إطلاق صناعة جديدة وواعدة في المملكة، تسهم في تحقيق واحد من أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج التحول الوطني 2020، وتساعد في تنويع مزيج الطاقة المحلي وبناء قطاع طاقة متجددة على قدر عال من التقنية التنافسية.

وكان باب التقدم لاستقبال وثائق المناقصات لمشروع سكاكا فتح في 17 أبريل 2017.

كيف ستجري متابعة قائمة الشركات المؤهلة

28 نوفمبر 2017

مراجعة قائمة الشركات المؤهلة واختصارها

27 يناير 2018

الكشف عن الشركة الفائزة بالمشروع الذي سيكون مدعوما باتفاقية لشراء الطاقة مدتها 25 عاما

28 فبراير

2018


الإقفال المالي للمشروع

2019

توقع تشغيل المشروع