حملة لطمس شعارات الحوثيين بشوارع صنعاء

الخميس - 05 أكتوبر 2017

Thu - 05 Oct 2017

بعد تصاعد الخلافات بين الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي بزعامة الرئيس المخلوع علي صالح، والتي وصلت إلى الاعتداء على قيادات مؤتمرية واقتحام منازلهم قبل اختطافهم، بدأ ناشطون بحزب المخلوع حملة لطمس شعارات الحوثيين من جدران وشوارع العاصمة صنعاء.

وتداول الناشطون، حسبما ذكرت قناة العربية، صورا لشعارات الحوثيين بعد طمس عبارات «الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل..» منها.

وقال ناشطون إن هذا الشعار الذي يردده الحوثيون ويرسمونه في الجدران هو شعار كاذب، وإن الحوثيين يعلمون ذلك لكن الكذب أصبح نظام حياتهم وحتى نظامهم في الحكم.

وفي السياق، وصف القيادي بحزب صالح، الدكتور عادل الشجاع، ما تعرف بحكومة ابن حبتور في صنعاء بأنها حكومة عصابات تعمل على سرقة الناس.

وقال على فيس بوك، إن حكومة ما تسمى الإنقاذ تمارس الكذب والتضليل، داعيا إلى إسقاطها لأنه واجب ـ حد قوله. وأشار إلى أن الحكومة لم تصلح سياسات أو اقتصادا، متهما وزير التربية بحكومة صنعاء يحيى الحوثي، شقيق زعيم الحوثيين، بأنه قادم من جماعة أسقطت حكومة وأسقطت بلدا ودمرته تحت ذريعة إسقاط الجرعة الاقتصادية، وأن المعلمين المضربين في صنعاء يمثلون ثورة حقيقية لإسقاط المتاجرين بأقوات الناس.

من جهة أخرى أكد تقرير حقوقي صادر لائتلاف منظمات حقوقية بمحافظة حجة عن ارتكاب ميليشيات الحوثي أكثر من 30 انتهاكا، أبرزها القتل والاختطافات للمواطنين من أبناء المحافظة خلال سبتمبر الماضي. ولفت التقرير إلى مقتل أحد المسنين من أبناء المحافظة بالضرب حتى الموت أثناء مطالبته بالإفراج عن ولده من سجون ومعتقلات الموت.

إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي عددا من الغارات على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في صعدة، وشبوة، استهدفت مخازن أسلحة للميليشيات في مديرية عيسلان التابعة بمحافظة شبوة، وباقم بمحافظة صعدة.

وفي الجانب الإنساني كشف رئيس اللجنة العليا للإغاثة وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح بالأرقام مصير الإغاثة المقدمة من مركز الملك سلمان لمحافظة تعز.

وقال في اللقاء الموسع الذي عقدته اللجنة العليا للإغاثة بمقر المحافظة مع الجهات الحكومية وممثلي منظمات المجتمع المدني العاملة بمجال الإغاثة إن إجمالي الإغاثة المقدمة من مركز الملك سلمان لتعز بلغت 746 ألف سلة غذائية، منها 205 آلاف سلة لائتلاف الإغاثة الإنساني و330 ألف سلة لبرنامج الغذاء العالمي، و100 ألف سلة غذائية للمنسقية الرباعية، و12 ألف سلة غذائية لمؤسسة البادية، و10 آلاف سلة غذائية لمؤسسة إنجاز، و88 ألف سلة لائتلاف الخير بحضرموت.

الساحة اليمنية

  • ميليشيات تختطف امرأة وأطفالها الستة بدمت الضالع

  • تعرض رجال أعمال لنهب واعتداء حوثي بصنعاء

  • تعزيزات حوثية لجبهة ميدي بمحافظة حجة الحدودية

  • برنامج دولي بـ36 مليون دولار للحد من مجاعة اليمن

  • تواصل عمليات نزع ألغام الحوثي ببقع صعدة

  • الحوثي يفجر منزل شيخ قبلي بنهم شرق صنعاء