أرامكو توقع اتفاقيات وتشارك بفعاليات استثمارية

الخميس - 05 أكتوبر 2017

Thu - 05 Oct 2017

nnnnnnnu0623u0645u064au0646 u0627u0644u0646u0627u0635u0631
أمين الناصر
تشارك أرامكو السعودية في الزيارة الملكية لخادم الحرمين الشريفين إلى روسيا حاليا بمباحثات وفعاليات رفيعة، من بينها معرض مصاحب على مدار الأيام الثلاثة، كما ستمثل الشركة جانب الأعمال إلى جانب مؤسسات سعودية أخرى، إضافة إلى مشاركتها في فعاليات «منتدى الأعمال السعودي - الروسي للاستثمار»، والذي يفتتحه وزير الطاقة الروسي ألكسندر توفاك.

ويشارك في تنظيم المنتدى الهيئة العامة للاستثمار ومجلس الغرف، وصندوق الاستثمار المباشر الروسي، ومن المقرر أن يشارك رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين الناصر في حلقة نقاش حول «الاستثمارات الثنائية».

وأشار الناصر إلى أن المنتدى منصة استراتيجية لأرامكو للتعريف بمبادراتها في دعم رؤية المملكة 2030، خاصة في مساندة برنامجها الهادف لتوطين المنتجات والخدمات «برنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة» (اكتفاء)، والمتوقع أن يجتذب مشاركة الشركات الروسية لعرض خدماتها في نقل المهارات والتقنيات.

وأضاف: العلاقات في مجال الطاقة مع روسيا مهمة، وهناك كثير من فرص التعاون المتميزة بين شركات البلدين التي ستعود بالنفع، خاصة في مجال خدمات النفط والغاز، والبتروكيميائيات، والطاقة المتجددة، والتقنيات الحديثة، والأبحاث التطبيقية. ومن شأن التعاون في تلك المجالات أن يسهم في توليد فرص جديدة تدعم اقتصاد البلدين، وتوفير فرص العمل، وتعزيز التعاون والتبادل التقني. متوقعا أن تعقد أرامكو اتفاقات تعاونية تجارية استراتيجية مع مؤسسات الطاقة الروسية، بالتزامن مع توقيع مذكرات التفاهم.

وكان وزير الطاقة الروسي السيد نوفاك زار أرامكو السعودية في إطار زيارته إلى السعودية عام 2016، والتقى آنذاك وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، وبحثا الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وفي مايو من هذا العام، استقبل رئيس الشركة المهندس أمين الناصر رئيس شركة روس نفط إيجور سيشن وبحثا عددا من مجالات التعاون المحتمل، ومنها التقنية وتبادل أفضل الممارسات ومجالات التنقيب والإنتاج.