أمير القصيم يدشن حملة «الرياضة تجمعنا»

الثلاثاء - 03 أكتوبر 2017

Tue - 03 Oct 2017

دعا أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل، إلى نبذ التعصب الرياضي وتعزيز الروح الرياضية لدى الجميع، حاثا إدارات التعليم بالمنطقة والجامعة ومشاهير وسائل التواصل الاجتماعي بأن يفعلوا مبادرات نبذ التعصب الرياضي، مطالبا رؤساء الأندية بأن يكونوا قدوة ومضرب مثل في نبذ التعصب وتقبل الرأي الآخر.

جاء ذلك بعد أن دشن حملة نادي الصقر لنبذ التعصب الرياضي بعنوان «الرياضة تجمعنا» في قاعة مكارم للحفلات بمركز البصر، بحضور نائب أمير المنطقة فهد بن تركي.

وأشاد أمير المنطقة بمبادرة نادي الصقر وإطلاقه الحملة التي تأتي في إطار جهوده، بتقديم وإيجاد مبادرات مجتمعية لمعالجة بعض القضايا التي تمس النسيج المجتمعي، ومواكبة المكانة المميزة التي وصلت إليها الرياضة السعودية، مؤكدا أن النادي سلك مسلكا اجتماعيا وأدبيا في نبذ التعصب، مشيرا إلى أن هذه المبادرة سوف تؤتي ثمارها في مظهر حضاري راق سينعكس إيجابا على المجتمع الرياضي.

وأكد سموه أن المملكة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في تحرر من الجاهلية العصبية، لافتا إلى أن التعصب الرياضي داء مستشر في المجتمعات الرياضية في بلدان العالم، مبينا أن نبذ التعصب يبدأ من الأسرة، بحيث تكون لدينا روح رياضية بتقبل النقد والرأي الآخر.

الأكثر قراءة