ميليشيات الحوثي تفجر مستوصفا شرق صنعاء

الثلاثاء - 03 أكتوبر 2017

Tue - 03 Oct 2017

حررت قوات الشرعية اليمنية المدعومة بقوات التحالف العربي مواقع جديدة بمحور البقع شمال محافظة صعدة من سيطرة الميليشيات الانقلابية. ونقل موقع «سبتمبر نت» الناطق باسم الجيش اليمني عن مصدر عسكري بمحور البقع أن لواء الفتح خاض منذ ساعات الصباح الأولى معركة بطولية ضد الميليشيات الانقلابية بجبهة ثأر صلة تمكن فيها من تحرير 4 مواقع.

وأشار إلى أن المواقع التي حررها الجيش الوطني هي تبة عبدالعزيز (العصيد) ومواقع الشطيبات، على مشارف كتاف، وموقع كان قد سيطر عليه الانقلابيون الأسبوع الماضي.

وأكد أن الجيش الوطني تمكن خلال العملية العسكرية من اغتنام أسلحة للميليشيات، بينها قذائف آر بي جي، وصواريخ لو، وأسلحة شخصية.

إلى ذلك فجرت ميليشيات الحوثي مستوصفا صحيا في قرية الحول بمديرية نهم شرق صنعاء.

يأتي ذلك في إطار تدمير الحوثيين للبنية التحتية للمديرية قبيل فرارهم منها على وقع ضربات وتقدم قوات الشرعية باتجاه صنعاء، التي شهدت مواقعها في المدفون، والقتب، وجبال يام اشتباكات عنيفة.

من جهة أخرى أعلنت الغرفة التجارية والصناعية بصنعاء، تعرضها للابتزاز والمضايقات من قبل الميليشيات. وأكد بيان صادر عن اجتماعها أمس الأول بصنعاء أن تعامل القائم بأعمال رئيس المصلحة تجاوز الدستور والقانون، ورفض الأحكام والقرارات القضائية واستمرأ شخصنة الوظيفة العامة بالتطاول على كبار التجار ورجال الأعمال الذين يراجعونه في مكتبه بسبب إجراءاته وأوامره التعسفية. ولفت البيان إلى أن الجمعية العمومية للغرفة مدعوة للانعقاد بعد 20 يوما للنظر في مدى تجاوب الجهات الرسمية والحكومية من عدمه.

على صعيد آخر، بدأت أمس بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المرحلة الثانية من حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك بمديرية الحوطة في محافظة لحج وبمديرية المظفر في محافظة تعز.

وتأتي هذه المرحلة ضمن البرامج والخطط الوقائية لمكافحة حمى الضنك التي تستهدف المحافظتين، مبينا أن الحملة تعد استكمالا للحملات الوقائية التي نفذها مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة في 6 محافظات يمنية.

مشاهدات يمنية

1 ضبط أجهزة اتصالات لاسلكية في مأرب كانت في طريقها للميليشيات

2 اقتحام منزلي الصحفي كامل الخوداني بصنعاء والشاعرة سبأ الجهراني بذمار

3 الشرعية تدفع بتعزيزات عسكرية باتجاه ساقية الجوف

4 مقتل المقدم عبده أبوبكر قائد جبهة هيلان غرب مأرب

5 الربيعة يلتقي في الرياض رئيس جمعية الهلال الأحمر التركي