محمد حطحوط

الكتاب الذي منع من النشر!

الثلاثاء - 03 أكتوبر 2017

Tue - 03 Oct 2017

استعرضنا في المقال السابق (خمسة كتب مذهلة خارج التسويق) كتابين جميلين هما تراث من الرماد للاستخبارات الأمريكية، ولماذا تفشل الأمم، ونستعرض اليوم بقية الكتب الثلاثة.. وهي:

كتاب كيف أصبح عيسى إلها؟

How Jesus Became God


وهو لرجل أكاديمي متخصص له ثقله العلمي، أمضى ثلاثين سنة في دراسة عيسى عليه السلام، حيث صدم المجتمع الأمريكي بهذا الكتاب، الذي يؤكد فيه نظرة الإسلام لحد كبير، أن عيسى عليه السلام كان نبيا عظيما ورسولا من الله، ولكن الناس بعد ذلك حولوه من بشر إلى إله يعبد من دون الله، بغير دليل علمي ولا تأريخي.

كتاب بنك الفقراء

Banker to the Poor


وهو للبنغالي المسلم الحائز على جائزة نوبل محمد يونس، والذي تخرج في ذات الجامعة الأمريكية التي درست بها ماجستير إدارة الأعمال، وقصته مذهلة تنبثق من فكرة إنشاء بنك للفقراء، حيث سخر منه كل من حوله، ولكنه الإصرار والنحت في الصخر الذي جعله بعد عشرين سنة يفوز بجائزة نوبل ويستدعيه الكونجرس الأمريكي لسماع فكرته، التي تطبق في أكثر من مئة دولة اليوم!

كتاب اللوبي الإسرائيلي

The Israel Lobby and US Foreign Policy


وله قصة لا تكاد تصدق في دولة الحرية أمريكا، هذا الكتاب لم يجد مؤلفاه دارا لنشره! بالرغم من أن المؤلف الأول من جامعة شيكاغو المميزة والثاني من هارفارد! تبرعت مجلة في لندن لنشر ملخص بسيط عن الكتاب، وهنا انتشر خبره انتشار النار بالهشيم. الكتاب يقدم أدلة موثقة بأسلوب علمي لتأثير اللوبي الإسرائيلي في واشنطن على ساكن البيت الأبيض. ولكن من الأمور اللافتة في الكتاب أنه وثق العلاقة السرية بين إسرائيل وإيران خصوصا في حرب الأخيرة مع العراق، حيث كانت إسرائيل تبيع السلاح إلى إيران، وعلمت أمريكا لاحقا، مما أغاظ الرئيس الأمريكي لعدة أشهر لا أكثر، ولكن دون شك ستعلم أن شعار مثل (الموت لإسرائيل) الذي تردده إيران صباح مساء هو للاستهلاك الإعلامي للبسطاء السذج حول العالم. في واشنطن وما حولها 75 منظمة نشطة جدا في مجال اللوبي الإسرائيلي، أكبرها وأكثرها تأثيرا آيباك!

لا يمكن أن تنهض أمة بدون (قراءة). أقرب للاستحالة تحقيق رؤية 2030 بدون جيل قارئ ومطلع. أين المبادرات الوطنية لمجتمع داعم للقراءة؟ مفتاح الكون يبدأ من هنا.. من (اقرأ).

1 How Jesus Became God

كتاب صدم المجتمع الأمريكي بأن عيسى كان نبيا عظيما ورسولا من الله وليس إلها كما يدعون.

2 Banker to the Poor

مؤلفه صاحب فكرة إنشاء بنك للفقراء التي تطبق في أكثر من مئة دولة اليوم!

3 The Israel Lobby and US Foreign Policy

الكتاب الذي لم يجد دارا لنشره في دولة الحرية أمريكا! يوثق العلاقة السرية بين إسرائيل وإيران.

@mhathut