جامعة الإمام عبدالرحمن تفحص 100 نزيل بسجن الدمام

الاثنين - 02 أكتوبر 2017

Mon - 02 Oct 2017

فحصت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالتعاون مع سجن الدمام نحو 100 نزيل ضمن المرحلة الأولى من التعاون مع السجن في هذا المجال بهدف اكتشاف الأمراض المزمنة لدى النزلاء لتدارك أوضاعهم الصحية قبل حصول مضاعفات في مراحل متقدمة، حيث تمت الاستعانة بأحدث عيادة متنقلة تابعة لمركز طب الأسرة والمجتمع بالجامعة.

وأوضح المدير الطبي لمركز طب الأسرة والمجتمع بالجامعة الدكتور إبراهيم القرشي أن الزيارة كانت ناجحة، وجرى خلال الفحص اكتشاف عدد من حالات ارتفاع الضغط ونسبة السكري لم تكن مكتشفة لدى أصحابها، إضافة إلى مضاعفات لأمراض مزمنة أعد بشأنها تقارير طبية زود بها النزلاء الذين تم فحصهم إضافة إلى مستوصف السجن.

وأفاد أن عمليات الفحص ستستكمل في زيارات لاحقة، لافتا إلى أن مواد تثقيفية عن الأمراض المزمنة والسكري والضغط، والتدخين باعتباره أحد أهم الأسباب لأمراض القلب والأوعية الدموية تم توزيعها على النزلاء، كما زودت بها إدارة السجن.

بدوره قال مدير إدارة سجن الدمام العقيد محمد الحبيشي إن الخدمة الصحية هي ضمن الخدمات الأساسية التي تقدم للنزلاء، والتي تتضمن الخدمات الاجتماعية والتثقيفية والدينية والإصلاحية، وإشعار النزلاء أنهم ليسوا بمعزل عن المجتمع.