مكة _ مكة المكرمة

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تشرف مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل اليوم بغسل الكعبة المشرفة بماء زمزم الممزوج بدهن الورد.

وكان في استقباله لدى وصوله المسجد الحرام، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد الخزيم.

وفور وصوله غسل ومرافقوه الكعبة المشرفة من الداخل ومسح جدرانها بقطع من القماش المبللة بهذا الماء، عقب ذلك طاف بالبيت العتيق ثم أدى ركعتي الطواف.

شارك أمير المنطقة في غسل الكعبة المشرفة، المستشار في الديوان الملكي الأمير بندر بن خالد، ونائب أمير المنطقة عبدالله بن بندر، والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، ووزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن، ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد الخزيم، وعدد من الوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمدون لدى المملكة وسدنة بيت الله الحرام ورؤساء الدوائر الحكومية وجمع من المواطنين.

وبعد الانتهاء من غسيل الكعبة المشرفة تسلم أمير مكة هدية تذكارية من لرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بهذه المناسبة.

إلى ذلك دشن الفيصل اليوم معرض الأدوات المستخدمة في غسيل الكعبة المشرفة الذي نظمته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

واطلع يرافقه المستشار بالديوان الملكي الأمير بندر بن خالد، ونائب أمير المنطقة عبدالله بن بندر على جميع الأدوات والتجهيزات المستخدمة في غسيل الكعبة المشرفة واستمع لشرح مفصل للمراحل التي تتبع عند غسيل الكعبة المشرفة.

من جهة أخرى، رفع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل باسمه ونيابة عن أهالي محافظة الطائف الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على تفضله بتدشين مشروع الطائف الجديد ومكوناته «مطار الطائف الجديد ومدينة سوق عكاظ وواحة التقنية والضاحية السكنية والمدينة الصناعية والمدينة الجامعية».

وأكد أمير منطقة مكة المكرمة أنه بفضل الله ثم بفضل عناية ورعاية خادم الحرمين الشريفين وتوفير كل ما يحقق الرفاهية للمواطن والمقيم في هذه المحافظة كبقية المحافظات، سوف تحقق هذه المشاريع نقلة حضارية وتنموية تتكامل مع رؤية المملكة 2030 من حيث مكوناتها والخدمات التي تقدمها وتوفير الفرص الوظيفية والإسكان، حيث بدأ العمل في جميع هذه المشاريع على مساحة إجمالية تقدر بنحو 1250 كلم مربعا وبتكلفة بلغت 11 مليار ريال.

وسأل الأمير خالد الفيصل الله عز وجل أن يطيل في عمر خادم الحرمين الشريفين، وأن يجعل ما يقدمه لهذه البلاد في موازين أعماله، وأن يحفظ البلاد من كل سوء ومكروه.

كيف تستعد الرئاسة لغسل الكعبة؟

تحضير ماء زمزم المخلوط بماء الورد ودهنه وطيب العود والورد، وتجهيز مستلزمات الغسيل