تجليات فنية تحاكي الوطن في معرض

السبت - 30 سبتمبر 2017

Sat - 30 Sep 2017

بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ87 لليوم الوطني، وبرعاية وحضور حرم أمير المنطقة الشرقية الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي، نظم جاليري ضاوي للفنون بالخبر معرض «الوطن بالفن ضاوي»، بمشاركة عدد من الفنانين، ليكون جزءا من ريع المعرض لجمعية سند الخيرية.

ويتميز المعرض بأجواء احتفالية فنية تستمر لأربعة أيام من 26 سبتمبر إلى اليوم، وذكرت المشرفة على المعرض ومؤسسة جاليري ضاوي للفنون مضاوي الباز أن «الهدف من المعرض يكمن في إبراز مدى أهمية الثقافة في خدمة الوعي بالوطن والمساهمة الفعالة في النهوض بالفكر والحس والاعتزاز والتعبير عن تاريخ المملكة من خلال الفنون التشكيلية برؤى تغوص في العمق الخاص.

ولفتت إلى أن هذا المعرض يسعى لتحقيق الانسجام الراقي في التعامل مع الروح والذات السعودية بكل تفاصيلها الوطنية التي تعكس البيئة والتراث والهوية العربية الإسلامية والانفتاح الإيجابي على العالم، وهو ما تطمح إليه المملكة في البناء المتفاعل مع الحداثة وما تعكسه قيم ورؤية 2030.

ويعبر المعرض عن مدى تطور التجربة التشكيلية السعودية الأكاديمية المحترفة والعصامية بين أجيال متفاوتة اتخذت من الفن أسلوبها الراقي ليجسد الأفكار التي تفجرت في الألوان والانفعالات والإحساس بالوطن والولاء.

كما يطرح المعرض التجارب التشكيلية السعودية باختلاف الأساليب من الكلاسيكي التعبيري، الواقعي والانطباعي إلى الحديث السريالي والتجريدي والمعاصر من خلال التجارب المفاهيمية والرقمية، حيث لم ينفصل أي تشكيلي عن وطنه.