ولي العهد يلتقي الرئيس الصومالي وجعجع والجميل

وجه بإقامة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في 1 يناير
وجه بإقامة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في 1 يناير

الخميس - 28 سبتمبر 2017

Thu - 28 Sep 2017

اجتمع ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان في جدة أمس الأول مع رئيس جمهورية الصومال محمد عبدالله فرماجو.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وفرص تطويره، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة.

حضر اللقاء وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان الوزير المرافق، ووزير الخارجية عادل الجبير، والمستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء أحمد الخطيب، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصومال محمد خياط.

فيما حضر من الجانب الصومالي وزير الخارجية والتعاون الدولي يوسف جراد عمر، والسفير الصومالي لدى المملكة طاهر محمود جيلي، ومستشار الرئيس بلال عثمان محمد.

من جهة ثانية اجتمع ولي العهد في جدة أمس بالنائب في البرلمان اللبناني رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، واستعرض خلال الاجتماع عددا من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى ولي العهد أمس النائب في البرلمان اللبناني رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل، حيث استعرض عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جهة أخرى، وجه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء المشرف العام على نادي الإبل الأمير محمد بن سلمان بإقامة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الثاني لهذا العام خلال الفترة من 1 يناير حتى 1 فبراير 2018.

وأوضحت إدارة المهرجان أن هذا التوجيه يأتي في إطار العناية الكريمة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للمهرجان ولأبناء الوطن من ملاك الإبل والأسر المنتجة والمهتمين بها وبالجوانب الثقافية والتراثية للوطن، وفي إطار التوجيهات السديدة والإشراف المباشر من ولي العهد للارتقاء بالمهرجان ونادي الإبل ووصولهما لمستويات عالية من الريادة التي تواكب مكانة المملكة وتراثها العريق.