وزير الداخلية يرعى حفل تخريج الدفعة 46 لكلية الملك فهد الأمنية

الخميس - 28 سبتمبر 2017

Thu - 28 Sep 2017

رعى وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود، مساء الأربعاء، حفل تخريج الدفعة (46) لكلية الملك فهد الأمنية من طلبة الدورة التأهيلية للضباط الجامعيين، وطلبة الدفعة الثانية من البرنامج الأكاديمي الأمني للابتعاث الخارجي، وذلك في استاد الأمير نايف بمقر الكلية في الرياض.

وكان في استقبال وزير الداخلية لدى وصوله مقر الحفل مدير الكلية اللواء سعد الخليوي وأركانات الكلية.

وفور وصوله للمقر الرئيسي للحفل عُزف السلام الملكي، ثم استعرض حرس الشرف. عقب ذلك صافح الطلبة المتفوقين في الأنشطة المختلفة، حيث كرمهم مع السرايا الفائزة برايات التفوق. وبعد أن أخذ مكانه في المنصة الرئيسة بدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

عقب ذلك شاهد وزير الداخلية والحضور فيلما احتوى على كلمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال استقباله لقادة القطاعات الأمنية وكبار الضباط.

ثم ألقى مدير كلية الملك فهد الأمنية كلمة رفع في مستهلها التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، ولوزير الداخلية بمناسبة الذكرى السابعة والثمانين للاحتفاء بتوحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله -.

واستعرض الخليوي خطة كلية الملك فهد الأمنية لمواكبة المستجدات من خلال تنفيذها لعددٍ من البرامج لتطوير الأداء، مشيراً إلى أن الكلية تقيم سنويا ثلاثة برامج لتأهيل ضباط المستقبل لتغطية جميع المتطلبات الأمنية لقطاعات وزارة الداخلية وأمن الدولة.

وبين أن الكلية أنشأت مشروع مسرعات مستقبل الابتكار الذي يعنى بتبني الأفكار الإبداعية لطلبة الكلية ودعم أفكارهم واختراعاتهم وتنفيذها على أرض الواقع.

وأفاد بأن الكلية حصلت مؤخرا على شهادة الآيزو الخاصة بأفضل وأعلى معايير الجودة وسلامة الأغذية من قبل منظمة SGS. وأبان أنه بناء على دعم وزير الداخلية لأسر شهداء الواجب تم قبول 7 من أبناء الشهداء في الكلية ليكملوا مسيرة آبائهم وإخوانهم في خدمة هذا الوطن.

ولفت مدير كلية الملك فهد الأمنية الانتباه إلى أن عدد خريجي الدورة 46 من الطلبة الجامعيين يبلغ 1251 ضابطا من بينهم (51) ضابطا من الجمهورية اليمنية الشقيقة، مفيداً أنه من بين الخريجين "الدفعة الثانية من طلبة البرنامج الأكاديمي الأمني" وعددهم (21) ضابطا حصلوا على البكالوريوس الأمني من جامعة نيوهيفن الأمريكية.

ودعا الخليوي في ختام كلمته الله عز وجل أن يحفظ الوطن ويديم أمنه وعزه واستقراره بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين.

إثر ذلك ألقى رقيب أول الكلية محمد الشهري كلمة الخريجين عبروا فيها عن شكرهم وتقديرهم لوزير الداخلية على رعايته لحفل تخرجهم، معاهدين الله عز وجل على الولاء والفداء والطاعة وتلبية النداء لهذا الوطن المعطاء.

عقب ذلك بدأ العرض العسكري والتشكيلات العسكرية حيث شكل الطلاب لوحة "المملكة وطن السلام". ثم شاهد الأمير عبدالعزيز بن سعود والحضور عدداً من الفرضيات والتطبيقات في الرماية والدفاع عن النفس وحفظ النظام. بعدها دشن وزير الداخلية مشروع مسرعات مستقبل الابتكار.

بعد ذلك استأذن قائد العرض العسكري، وزير الداخلية، بدخول الطلاب للميدان حيث شكل الخريجون بأجسادهم عبارة "نعاهدكم على السمع والطاعة"، عقب ذلك سلم رقيب الدورة 46 للضباط الجامعيين راية الكلية، لرقيب الدورة الستين من طلبة الكلية، ثم أدى الخريجون قسم الولاء والطاعة.

إثر ذلك أعلنت النتيجة العامة للدورات حيث كرم الأمير عبدالعزيز بن سعود أوائل الخريجين وأولياء أمورهم، كما كرم أبناء وأشقاء شهداء الواجب من الخريجين.

عقب ذلك تسلم وزير الداخلية إصدارات مجلة البحوث الأمنية التي تصدرها الكلية، كما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة. ثم التقطت الصور التذكارية له مع الخريجين بهذه المناسبة. وفي ختام الحفل الخطابي عُزف السلام الملكي.

حضر الحفل مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية الأمير الدكتور بندر المشاري، ومستشار وزير الداخلية الأمير منصور بن محمد بن سعد، والأمير فهد بن أحمد بن عبدالعزيز، والأمير فيصل بن تركي بن سعد بن سعود، ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بالجمهورية اليمنية اللواء الدكتور حسين عرب، ورئيس أمن الدولة عبدالعزيز الهويريني، ونائب وزير الداخلية الدكتور أحمد السالم، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وقادة القطاعات الأمنية.