مشروع مشترك مع بولوريه الفرنسية لتحويل المملكة بوابة عالمية للخدمات اللوجستية

الأربعاء - 27 سبتمبر 2017

Wed - 27 Sep 2017

أطلقت الشركة الوطنية للنقل البحري، وشركة بولوريه الفرنسية، إحدى أكبر مجموعات تخليص البضائع والخدمات اللوجستية في العالم أمس، شركة «البحري بولوريه للخدمات اللوجستية»، المشروع المشترك بين الشركتين، لتعزيز مكانة المملكة كبوابة عالمية مميزة للخدمات اللوجستية وهي أحد أهداف رؤية 2030، بحضور رئيس مجلس إدارة البحري عبدالرحمن المفضي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، ورئيس مجلس إدارة بولوريه للنقل والخدمات اللوجستية سيريل بولوريه، ونائب سفير الجمهورية الفرنسية إريك جيرو تيلم.

وستعمل الشركة الجديدة، التي سيكون مقرها الرئيس في الرياض وتملك البحري الحصة الأكبر منها بنسبة 60%، في حين تملك بولوريه 40% المتبقية، على تقديم حلول متكاملة في مجال الخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد للشركات المحلية والعالمية العاملة في المملكة العربية السعودية.

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي 22% من شركة البحري، بينما تمتلك شركة أرامكو الحكومية النفطية 20%. وتنقل البحري النفط الخام والكيماويات وبضائع الصب الجاف وتقدم أيضا خدمات إدارة السفن. وفي عام 2014 اندمجت البحري مع شركة فيلا البحرية العالمية، ذراع الشحن البحري السابقة لأرامكو.

التزام بالنمو والتطوير

وقال رئيس مجلس إدارة شركة البحري: تفخر البحري بأن تؤدي دورا نشطا في تعزيز مكانة المملكة كبوابة عالمية مميزة للخدمات اللوجستية، ومن خلال هذا المشروع المشترك وغيره من المبادرات الأخرى، نبقى ملتزمين بالنمو والتطور المستقبليين لقطاع النقل والخدمات اللوجستية في السعودية.

تحقيق أهداف 2030

وأوضح الرئيس التنفيذي المكلف لشركة البحري علي الحربي أن إطلاق «البحري بولوريه للخدمات اللوجستية» سيمكن من المشاركة بشكل فعال في تحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ورفع وتحسين تصنيفها عالميا على مستوى الخدمات اللوجستية.وبين أن المشروع المشترك سيتيح تقديم حلول عالمية في مجال الخدمات اللوجستية وإدارة سلاسل التوريد.

الأكثر قراءة