أركان للتعريف بأوجه دعم توطين المولات بالقصيم

الثلاثاء - 26 سبتمبر 2017

Tue - 26 Sep 2017

شرعت منظومة العمل والتنمية الاجتماعية والجهات الشريكة في تطبيق برنامج توطين المجمعات التجارية المغلقة «المولات» في القصيم، بتقديم خدماتها واستعراض أوجه الدعم التمويلي والتدريبي، من خلال تخصيص أركان في أسواق المنطقة، لتعريف المجتمع وطالبي العمل بالممكنات والمحفزات لتوطين القطاع.

وأكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم تركي المانع أن فرق العمل الميدانية المكلفة بمتابعة تطبيق توطين المولات توجد حاليا في مجمعات: بريدة، وعنيزة، والرس، والبكيرية، لتقديم التسهيلات والتعريف بأوجه الدعم ومتابعة تنفيذ القرار.

وأشار إلى أن فرع الوزارة في المنطقة حريص على توجيه النصح والإرشاد لأصحاب الأعمال في المنطقة قبل تطبيق القرار الوزاري لإيضاح آلية التطبيق، مشيرا إلى أن الفرق التفتيشية ستعمل في الفترتين الصباحية والمسائية، وذلك للتأكد من التزام أصحاب المنشآت بتطبيق القرار، مؤكدا تطبيق العقوبات والجزاءات النظامية بحق المخالفين.

وانطلاقا من دعم مسار توطين «المولات»، يشترك صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» إلى جانب بنك التنمية الاجتماعية، في تقديم برامج دعم تمويلية وتدريبية، بما يضمن مشاركة أكبر قدر ممكن من القوى الوطنية البشرية في مثل هذا النوع من الأنشطة الحيوية والهامة.

الأكثر قراءة