جامعة الملك عبدالعزيز تحتفل باليوم الوطني وتكرم مصابي الحد الجنوبي

الثلاثاء - 26 سبتمبر 2017

Tue - 26 Sep 2017

رعى مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي أمس فعاليات احتفال الجامعة باليوم الوطني الـ87 وتدشين الأنشطة الطلابية للعام الدراسي الجديد تحت شعار «وطني حزم، خلق وعزم» وذلك في الساحة الأكاديمية بعمادة شؤون الطلاب.

واحتفت الجامعة بالجنود البواسل الذين دافعوا عن أرض الوطن بالحد الجنوبي وتعرضوا لإصابات وهم يذودون بأرواحهم عن حياضه والدفاع عنه، وقد كرم مدير الجامعة الرقيب أحمد القرني من القوات البرية الملكية السعودية والذي أصيب في مواجهات عسكرية في الربوعة، ووكيل الرقيب محمد الواصلي الذي أصيب في منفذ الموسم مقابل جبهة ميدي.

وشمل برنامج الحفل عددا من الأنشطة والبرامج والتي تضمنت مسيرة لعشائر الجوالة ومسرحية لنادي المسرح بالجامعة، كما خصصت لوحة جدارية لتدون عليها كلمات في حب الوطن.

من جهته بين مدير الجامعة أن الاحتفال باليوم الوطني درجت عليه بلدان العالم كافة، وذلك تأكيدا على عمق الانتماء والحب والوفاء للوطن، وفي مملكتنا الغالية درجنا على الاحتفاء بهذا اليوم، استشعارا منا بحب هذه الأرض الطاهرة وطاعة لولي الأمر، وحفاظا على هذه الأمانة التي تسلمناها منذ توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز «طيب الله ثراه».

وأضاف «أن ما أنعم الله به علينا من أمن وأمان ورخاء واستقرار ووحدة وطنية وتلاحم الشعب مع القيادة، كلها بفضل الله تعالى ثم بفضل تمسكنا بشريعتنا الغراء كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، فأصبحت المملكة قائدة العالم الإسلامي، وفي الوقت نفسه فإن بلادنا رقم عالمي لا يمكن تجاوزه في كثير من القضايا العالمية عامة، والإسلامية والعربية بصورة خاصة، وذلك من واقع ما أثبته قادة هذه البلاد من الحنكة والدراية والنظر الثاقب والرأي السديد، مما جعلهم محل تقدير العالم أجمع».

وأوضح أن الاحتفاء باليوم الوطني لأي شعب ينبغي أن يكون ترجمة صادقة لعمق انتمائهم للوطن، واحتفالنا في المملكة بهذا اليوم الوطني المشهود، ينبغي أن يكون صفحة مفتوحة يقرأ فيها العالم أجمع أبدع وأجمل صفحات التلاحم الوطني.

وزاد «ونحن نحتفي بهذه المناسبة الوطنية الحبيبة إلى قلوبنا جميعا أتشرف بأن أرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وكل أفراد الشعب السعودي الأبي باسمي وباسم منسوبي ومنسوبات جامعة الملك عبدالعزيز أسمى آيات التهاني والتبريكات، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ لنا هذه القيادة ذخرا لنا ولبلادنا».

وقدم الرقيب القرني ووكيل الرقيب الواصلي شكرهما لجامعة الملك عبدالعزيز لهذا التكريم الذي يجسد عمق الترابط واللحمة الوطنية ضمن مناسبة غالية على نفوس كل السعوديين الذين من خلالها يستذكرون الملحمة الوطنية الخالدة لتوحيد هذا الكيان الشامخ.

وأكدا على افتخارهما بمشاركتهما في ميدان العز والكرامة للدفاع عن الوطن.

بدوره أوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالمنعم الحياني، أن الجامعة دأبت على مشاركة الوطن في مختلف مناسباته وبالأخص في ذكرى اليوم الوطني التي اعتادت على إحيائها والاحتفاء بها سنويا، مستذكرا تكريم الجامعة لأبناء الشهداء في احتفالها باليوم الوطني العام الماضي.

وفي ختام الحفل أعلنت أسماء الفائزين في مسابقة عمادة شؤون الطلاب في الاحتفاء بالوطن من خلال الإجابة على عدد من الأسئلة بواسطة سناب شات الجامعة.