تطبيقات تسهل القراءة

الاثنين - 25 سبتمبر 2017

Mon - 25 Sep 2017

أشارت مواقع عدة من بينها Tom's Guid

إلى عدد من التطبيقات التي تسهل القراءة، حيث تتميز بخصائص تظليل الأسكر وإضافة التعليقات وتعيين حد «علامة» خلال القراءة، أهمها:

Bookari

تطبيق متوفر بنسخة مجانية ومدفوعة عبر نظامي أندرويد وأبل بجانب نسخة مجانية لمحرك بحث قوقل. يتميز بدعم صيغة PDF وإمكانية تصنيف الكتب وفقا للكاتب وخاصية تحديد مكان توقفك في القراءة وإضافة الملاحظات وتحريرها ومشاركتها، إضافة إلى خاصية الكتب الصوتية وإمكانية تصوير صفحات الانترنت وحفظها عبر التطبيق.

Google Play Books

تطبيق مجاني متوفر عبر نظامي أندرويد وأبل بجانب نسخة محرك بحث قوقل. يتميز بخصائص مثل البحث داخل الكتاب وتغيير الخط وأرشفة الكتب بعد قراءتها وإمكانية القراءة بدون الحاجة إلى الانترنت ونظام القراءة الليلية والدعم الصوتي. كما يتميز بخصائص تظليل النصوص وإضافة الهوامش والترجمة والبحث عن معاني الكلمات.

Bluefire Reader

تطبيق مجاني متوفر عبر نظامي أندرويد وأبل، ويتمتع بخصائص مثل تظليل النصوص ووضع حد للقراءة والبحث عن معاني الكلمات ومشاركة مقتطفات من الكتاب عبر البريد الالكتروني أو تويتر أو الفيس بوك.

Nook

تطبيق مجاني متوفر عبر نظامي أندرويد وأبل بنسخة مدفوعة. ويوفر أكثر من مليون نسخه مجانية كما يمكن شراء الكتب عبر التطبيق وتحميلها وتنظيم المكتبة الخاصة بالمستخدم والبحث داخل الكتب وإضافة الملاحظات وتظليل النصوص ووضع حد لمكان توقف القراءة. كما يسمح للمستخدم بتجربة مجانية لقراءة المجلات والصحف لمدة 14 يوما.

Aldiko Book Reader

تطبيق مجاني متوفر عبر نظامي أندرويد وأبل بنسخة مدفوعة مقابل 0.99 دولار شهريا. يدعم التطبيق الكتب بصيغة PDF بجانب خاصية البحث داخل الكتب وتعيين حد لمكان القراءة، كما يوجد به قاموس ويمكن شراء الكتب عبر التطبيق، وتوفر النسخة المدفوعة خاصية القراءة الصوتية.

Wattpad

تطبيق مجاني متوفر عبر نظامي أندرويد وأبل، ويوفر خاصية القراءة دون الاتصال بالانترنت، كما يوفر بيئة تواصل بين القارئ والكتاب مباشرة ومشاركة الاقتباسات المفضلة من الكتب، وخاصية نشر كتاباتك وتحريرها.

Kobo

تطبيق مجاني متوفر عبر نظامي أندرويد وأبل، ويوفر الكتب بأكثر من 10 لغات، ومدعوم بخاصية الاستماع إلى عينات صوتية من الكتب وتقييم ومراجعة الكتب وتغيير الخط والقراءة بالنظام الليلي وتعيين حد للقراءة، وإضافة التعليقات وتظليل النصوص المفضلة.