التعليم تطالب مرشحات الوظائف التعليمية بإجراء المقابلة الشخصية

الاثنين - 25 سبتمبر 2017

Mon - 25 Sep 2017

طلبت وزارة التعليم أمس، من المعلمات المرشحات للوظائف التعليمية اللائي لم يجرين المقابلة الشخصية، الانتهاء من إجرائها اليوم، لتستكمل الإجراءات ويصدر قرار التعيين، وذلك على لسان المتحدث باسم الوزارة مبارك العصيمي عبر حسابه الشخصي على تويتر.

وقال «ثقوا أن الوزارة حريصة على مباشرتكم والمدارس بحاجة لكم، والسبب هو فعلا عدم اكتمال مقابلات الزميلات، سيتيسر أمركم إن شاء الله».

ووفق معلومات لـ»مكة» فإن الوزارة فتحت نظام المقابلات الشخصية للمرشحات للوظائف التعليمية منذ الاثنين الماضي لحجز موعد المقابلة بعد استكمال رفع البيانات على النظام وفتح المواعيد من إدارات التعليم المرشحات لها.

وكانت وزارة الخدمة المدنية أعلنت عن ترشيح 4523 مواطنة لشغل الوظائف التعليمية المعلنة في 2/ 12/ 1438، بعد إجراء المفاضلة النهائية وفق عناصر المفاضلة التي تتضمن مجموع نقاط المفاضلة بحدها الأعلى 100 نقطة.

نقاط المفاضلة موزعة على النحو التالي:

40 نقطة


المؤهل العلمي

40 نقطة

كفايات المعلمات


واعتمدت الوزارة ما وردها من مركز قياس

20 نقطة

نقطتان عن كل سنة

أقدمية بحد أقصى عشر سنوات

الأولوية في شغل الوظائف التعليمية

1 حملة البكالوريوس التربوي من الجامعات أو الكليات المعتمدة أو حملة البكالوريوس غير التربوي والحاصلات على الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية.

2 حملة البكالوريوس غير التربوي من الجامعات أو الكليات المعتمدة

3 حملة البكالوريوس الحاصلات على المؤهل عن طريق الانتساب مع الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية