ترحيل النسخ البديلة لمقرر الدراسات الاجتماعية إلى إدارات التعليم

الاحد - 24 سبتمبر 2017

Sun - 24 Sep 2017

في سباق مع الزمن بدأت وزارة التعليم صباح اليوم بترحيل النسخ البديلة لكتاب الدراسات الاجتماعية للمستوى الأول الثانوي التي احتوت صورة معدلة لتوقيع الملك فيصل على ميثاق الأمم المتحدة، إلى جميع إدارات التعليم، وفقا للمتحدث باسم الوزارة مبارك العصيمي عبر حسابه على "تويتر".

فيما أكد وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد الحارثي، أن الوزير يتبنى شخصيا مبادرة بوابة المستقبل للتحول نحو التعلم الرقمي، حيث يسهل تعديل المحتوى سرعة حال وقوع الأخطاء، وأن تدشين البوابة سيكون خلال أيام.

ونبه متحدث الوزارة إلى أن كثيرا مما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي من أخطاء في المناهج هذه الأيام مأخوذ من مناهج غير سعودية، أوملاحظات سابقة عدلت، أو فبركات لا صحة لها.

‏ وقال إن وكالة المناهج والبرامج التربوية تعاملت مسبقا بحرص مع عدد من ملاحظات المهتمين بالتعليم الغيورين عليه، وعدلت بعض الكتب بناء على ملاحظاتهم.

وأفاد بأن وكالة المناهج والبرامج التربوية تهتم بالملاحظات على المناهج، وتتعامل مع كل الملاحظات بعناية، وتحرص على تعديل ما تثبت حاجته للتعديل.

ولفت إلى ترحيب الوكالة بالملاحظات والاقتراحات على موقع تواصل التابع للوزارة، وقال: إن الموقع يتيح للمهتمين بالتعليم تقديم ملاحظاتهم البناءة، حيث تحرص الوزارة على النظر بعين الاهتمام إلى كل ما يردها على الموقع.

وكانت وزارة التعليم عدلت الخطأ في النسخة الالكترونية لمقرر الدراسات الاجتماعية فور اكتشافه خلال دقائق من خلال بوابة التعليم الوطنية عين، وبينت أن وكالة المناهج والبرامج التربوية بوزارة التعليم تحصر جميع الصور التي نشرت أخيرا حول المناهج لتقديم توضيحات حولها للجميع.