النهاري والمزيني يتغنيان بالوطن في أمسية شعرية

الاحد - 24 سبتمبر 2017

Sun - 24 Sep 2017

تغنى شاعران من المدينة بالوطن وأمجاده وإنجازاته، مجددين الولاء والبيعة، وذلك خلال أمسية جمعت ما بين الوفاء والاحتفاء نظمها نادي المدينة الأدبي مساء الأربعاء احتفالا باليوم الوطني 87، وقدمها الناقد صالح الحسيني، وشارك فيها الشاعران معبر النهاري ومروان المزيني.

وشملت الأمسية ست جولات شعرية، بدأها المزيني بقصيدة «وطني»، والتي تماثل عنوانها مع قصيدة ألقاها النهاري في نفس الجولة، بينما كان النص الثاني لمروان «وطن الجمال»، وقدم النهاري في نفس الجولة قصيدة ألقيت أثناء زيارة الملك للمدينة.

وفي الجولة الثانية ألقى الشاعر مروان نصين، هما «حان اللقاء» و»صباح الخير يا طيبة»، فيما ألقى الشاعر معبر «لا فض فوك» و»وقفة على أعتاب السماء»، ليلقي معبر في الجولة الثالثة «قبضة من أثر السماء» و»سهد المرايا»، في حين قدم المزيني ثلاثة نصوص هي «سقط القناع» و»فطن» و»عكاظ».

وفي الجولة الرابعة قدم النهاري نص «سكر القرى لا يذوب»، فيما قدم مروان المزيني نصي «ذكرى ميلاد» و»حكاية عطر»، فيما قرأ المزيني نصي «يا أنا» و»صهيل» في الجولة الخامسة، والتي قدم فيها النهاري قصيدتي «سجدة حب» و»حينما تركض الغمامات» واختتمت الأمسية بنصي «طفولة « و»احبيني» للمزيني.

من نصوص الأمسية

وطني صلاة الروح رقة زمزم

والطهر منبلج على أركانه

وطني تسابيح الآذان قداسة

نقشت تراتيلي على ألحانه

مهوى قلوب المخبتين لربهم

السائلين الله من رضوانه

معبر النهاري

وطن توشح بالجمال جمالا

والنور شع على رباه وجالا

وطن تميز بالفرائد ذكره

كانت وما زالت هناك مثالا

وطن له التاريخ يشهد أنه

قد ضم أمجادا له ورجالا

مروان المزيني