ترمب: مجنون كوريا الشمالية سيتعرض لاختبار لا مثيل له

الجمعة - 22 سبتمبر 2017

Fri - 22 Sep 2017

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بأنه "سيتعرض لاختبار لم يشهد مثله من قبل".

وفي تغريدة على تويتر، اليوم قال ترمب "كيم جونج أون، المجنون كما هو واضح، لا يمانع أن يتعرض شعبه للتجويع والقتل. سيتعرض لاختبار لم يشهد مثله من قبل".

وكان زعيم كوريا الشمالية وصف ترمب بـ"المختل عقليا"، متوعدا بأنه سيجعله "يدفع غاليا ثمن التهديدات التي أطلقها من على منبر الأمم المتحدة الثلاثاء الماضي بتدمير كوريا الشمالية".

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن كيم قوله "سأجعل الرجل الذي يشغل منصب القائد الأعلى في الولايات المتحدة يدفع غاليا ثمن خطابه الداعي إلى التدمير الكامل لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية" الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونج هو قوله إنه يعتقد أن بلاده قد تفكر في اختبار قنبلة هيدروجينية في المحيط الهادئ وعلى نطاق لم يسبق له مثيل.

وأدلى ري بالتصريحات للصحفيين في نيويورك ردا على سؤال عما كان يعنيه زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون عندما قال إنه قد يدرس "أعلى مستويات الإجراءات المضادة في التاريخ" ضد الولايات المتحدة.

ويأتي هذا التوتر بين أمريكا وكوريا الشمالية عقب التجربة النووية لبيونج يانج منذ 10 أيام، والتي تلتها تجربة لصاروخ باليستي عابر للقارات، ودفعت هاتان التجربتان مجلس الأمن إلى تشديد العقوبات على كوريا الشمالية.