طلائع المساعدات السعودية لمسلمي الروهينجا تصل بنجلاديش

الجمعة - 22 سبتمبر 2017

Fri - 22 Sep 2017

وصلت اليوم طلائع المساعدات السعودية العاجلة إلى مدينة شيتاجونج في بنجلاديش تمهيدا لتوزيعها على المهجرين من الروهينجا هناك، وذلك إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حيال تقديم المساعدات العاجلة للمهجرين الروهينجا في الدول المجاورة لميانمار.

وقال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة إنه وصلت اليوم إلى بنجلاديش الطائرة الأولى من المساعدات العاجلة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين للتخفيف من معاناة مهجري الروهينجا الذين لجؤوا إلى بنجلاديش.

وأوضح أن الطائرة التي يرافقها فريق مختص من المركز تحمل على متنها 100 طن من المساعدات الغذائية والإيوائية تشتمل على الخيام والسلال الغذائية والفرش والبطانيات كمساعدات عاجلة للمهجرين الروهينجا، وسيتبع هذه الطائرة مساعدات أخرى من المواد الإغاثية والإيوائية.

وكان في استقبال الطائرة بمدينة شيتاجونج مندوب سفارة خادم الحرمين الشريفين في بنجلاديش سعد القحطاني ونائب المفوض البنجلاديشي زيلاور رحمان وممثلو المنظمة الدولية للهجرة الشريك المنفذ وعدد من وسائل الإعلام الإقليمية والدولية.