واس - الرياض

حققت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس ISO للفترة ما بين 2018 و2020 م، وذلك خلال الاجتماع الأربعين للجمعية العمومية للمنظمة، والذي عقد في العاصمة الألمانية برلين.

وأشار محافظ الهيئة الدكتور سعد القصبي إلى أن انتخاب الهيئة لعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس يأتي نتيجة للجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة لتحقيق ريادة السعودية في نشاطات التقييس، ويؤكد مكانة المملكة وتأثيرها الدولي والإقليمي، ويعكس النجاحات التي تحققها المملكة على كل الأصعدة في ظل قيادتها الحكيمة والمحفزة للتميز والريادة.

وأوضح الدكتور القصبي أن الدورة الأربعين من الجمعية العمومية لأيزو عقدت هذا العام تحت عنوان "أذهان منفتحة للتغيير"، وتناولت عدة محاور من أبرزها دور المواصفات القياسية في دعم التحول الرقمي الصناعي، وكذلك أهمية التكامل بين الشركاء من أجهزة التقييس لتحقيق النجاح في خدمة المستفيدين، والحاجة لخدمة مجال الاستدامة والعمل الإنساني والإنمائي، وبعض المحاور الأخرى ذات الصلة.

ورفع الدكتور القصبي أسمى التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بهذه المناسبة.

يذكر أن الفترة السابقة للاجتماع شهدت نشاطا مكثفا من وفد هيئة المواصفات الذي ترأسه محافظ الهيئة، حيث عقدت اجتماعات عدة على هامش الاجتماع لتنسيق التعاون والتكامل في نشاطات التقييس مع هيئات التقييس الإقليمية، مثل هيئة التقييس الخليجية والمنظمة العربية للتعدين والتنمية الصناعية وأجهزة التقييس في الدول الشقيقة والصديقة.