التعليم تدشن المدرسة الافتراضية لتسريع التحول الرقمي في المملكة

الأربعاء - 20 سبتمبر 2017

Wed - 20 Sep 2017

nnnnnnnu0623u062du0645u062f u0627u0644u0639u064au0633u0649
أحمد العيسى
دشن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أمس مشروع المدرسة الافتراضية الذي تنفذه وزارة التعليم، كجزء من مبادرات تسريع التحول الرقمي للمملكة.

وعلمت «مكة» أن المشروع شاركت في تنفيذه جهات ذات علاقة، مثل وزارة الاقتصاد والتخطيط، مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، المركز الوطني للتعلم الالكتروني، شركة تطوير للخدمات التعليمية، شركة الاتصالات السعودية، شركة موبايلي، وكالتي التعليم - بنين وبنات-.

فيما ‏بدأت وكالة الوزارة للمناهج والبرامج التربوية بالإعداد لتنفيذ المدرسة الافتراضية خلال الفصل الثاني للعام الدراسي الماضي والصيف.

‏ وأفادت أنه تم تكليف وزارة التعليم ممثلة في وكالة الوزارة للمناهج والبرامج التربوية بتنفيذ المدرسة الافتراضية الممولة من شركة سيسكو، وينطلق هذا المشروع تفعيلا لاتفاقية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع شركة سيسكو لتسريع التحول الرقمي.

‏ وتعد المدرسة الافتراضية بيئة تعليمية تفاعلية، وواحدة من نماذج التعليم المتزامن عن أحدث تقنيات التواصل الصوتي والمرئي عبر الويب.

و‏تسعى المدرسة الافتراضية السعودية بالدرجة الأولى إلى استفادة طلاب التعليم العام من الكوادر التعليمية المتميزة في المملكة، وهي مجهزة بأحدث التقنيات التعليمية لبناء الطالب بناء شاملا لامتلاك المعرفة والمهارة والقيم الثابتة.