وزير الصحة يرعى حفل تخريج 151 طبيبا وطبيبة في المستشفى التخصصي بالرياض

الأربعاء - 20 سبتمبر 2017

Wed - 20 Sep 2017

رعى وزير الصحة ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور توفيق الربيعة مساء اليوم حفل تخريج 151 طبيبا وطبيبة أكملوا برامج الزمالة (البورد السعودي) وبرامج التخصص الدقيق في المستشفى التخصصي بالرياض منهم 126 طبيبا وطبيبة من السعوديون و25 طبيبا وطبيبة من جنسيات عربية مختلفة.

وبدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم، ثم قدمت مسيرة الخريجين والعرض المرئي عن برامج الدراسات الطبية العليا.

بعد ذلك، ألقت المبتعثة من وزارة الصحة في مملكة البحرين الدكتورة جنان درويش كلمة الخريجين عبرت من خلالها عن سعادتها وزملائها الأطباء والطبيبات الذين أكملوا برامج الدراسات الطبية العليا، مقدمة شكرها لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث على ما تم توفيره من بيئة تدريبية متميزة وتأهيل أكاديمي عال.

من جهته، أشار نائب المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية والتدريب الدكتور سعود الشنيفي إلى أن هذه الدفعة من الخريجين تعد الأعلى منذ بدء برامج التدريب الطبي في المستشفى وهي استمرار لنمو تصاعدي في أعداد الخريجين على نحو سنوي في انعكاس لجهود المؤسسة وكوادرها في هذا الاتجاه، مبينا أن الوطن يشهد اليوم حراكا على جميع الأصعدة في مجالات التطور والتحديث من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030.

بعد ذلك، أكد المشرف العام التنفيذي المكلف للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور ماجد الفياض أن أعداد الخريجين والخريجات "1705" أطباء وطبيبات يمثلون 14جنسية مختلفة من خلال عمر التدريب الطبي الأكاديمي في المستشفى التخصصي لنحو ثلاثة عقود، عادا ما تحقق منجز تفخر به المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ونتاج طبيعي للجهود الحثيثة في مجال التدريب الطبي التي تضطلع بها المؤسسة، تحقيقا لأهم الأهداف والمرتكزات التي قامت عليها منذ إنشائها.

وبين الفياض أن إجمالي أعداد الخريجين لهذا العام بلغ (151) طبيبا وطبيبة في برامج زمالة البورد السعودي والتخصص الدقيق منهم 53 من برنامج الزمالة من بينهم 24 طبيبة و29 طبيبا، فيما بلغ عدد الخريجين من برامج التخصص الدقيق 98 منهم 40 طبيبة و58 طبيبا.

وأوضح أن احتضان 21 برنامجا للزمالة (البورد السعودي) في المستشفى و66 برنامجا للتخصص الدقيق يعكس العمل الدؤوب لمنسوبي المؤسسة من خلال الإدارات والأقسام المختلفة.

وعبر وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة خلال الحفل عن سعادته بتخريج كوكبة من الأطباء والطبيبات المؤهلين تأهيلا عاليا، زافا تبريكاته للخريجين وأسرهم.

وأثنى على جهود المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث التي تفتخر بها المملكة، حيث أسهمت في تطوير الخدمات الطبية على مر الزمان، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية التي لها دور جوهري ومحوري في تطوير الخدمات الطبية بالمملكة وأسهمت في رفع جودة المخرجات والارتقاء بها.

وفي ختام الحفل، كرم وزير الصحة الأطباء والطبيبات المتميزين في برامج التدريب المختلفة.