أمير الرياض يبحث آليات تنفيذ دراسة تصريف سيول الدلم

الأربعاء - 20 سبتمبر 2017

Wed - 20 Sep 2017

رأس أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة فيصل بن بندر بمكتبه بقصر الحكم اليوم الاجتماع الخاص ببحث آليات تنفيذ توصيات اللجنة الفنية المشكلة لدراسة تصريف السيول لمحافظة الدلم.

وأوضح أمين عام مجلس المنطقة المهندس خالد الربيعة أنه نظرا للحالة المطرية التي تعرضت لها محافظات المنطقة خلال الفترة من 19-21 /5 / 1438، وبلغت شدتها على محافظة الدلم وما جاورها، فقد صدر توجيه أمير الرياض رئيس مجلس المنطقة بتشكيل لجنة فنية مختصة لدراسة وتقييم الوضع الراهن لنظام تصريف السيول الطبيعي في المنطقة ووضع التوصيات اللازمة من أجل ضمان استمرارية مجاري السيول والأمطار وعدم إعاقة جريانها الطبيعي، وعقدت اللجنة اجتماعات عدة خلصت فيها إلى عدد من التوصيات والحلول والمعالجات التي تضمن أداء مجاري السيول والأمطار لوظيفتها الطبيعية دون إعاقة.

واطلع أمير الرياض والحضور على عرض مرئي موجز عن أعمال اللجنة، قدمه مدير عام التخطيط الحضري والاستراتيجي بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المهندس إبراهيم الشايع.

كما بحثت الآليات المناسبة لتنفيذ توصيات اللجنة وتشكيل فرق عمل في المحافظات المعنية لتنفيذ هذه التوصيات وفق برنامج زمني محدد.