وزير الداخلية يثمن جهود رجال الدفاع المدني في الحفاظ على الأرواح والممتلكات

الأربعاء - 20 سبتمبر 2017

Wed - 20 Sep 2017

ثمن وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني الأمير عبدالعزيز بن سعود الجهود التي يبذلها رجال الدفاع المدني في مجال الحفاظ على الأرواح والممتلكات وتقديم الخدمات الإنسانية المتميزة.

وأكد عقب تدشينه في جدة اليوم خدمتي فزعة وسلامتي الخاصة بالمديرية العامة للدفاع المدني ضمن الخدمات التي تقدمها المديرية للمواطنين والمقيمين أن تدشين مثل هذه الخدمات سيسهم في زيادة الاتصال والتواصل بين الأجهزة الأمنية والمواطنين بما يسهم في حفظ أمنهم وسلامتهم.

واستمع الوزير قبيل التدشين إلى شرح تفصيلي من مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو ثمن في بدايته ما يقدمه وزير الداخلية من دعم للدفاع المدني ورجاله، عادا تدشينه للخدمتين من أهم الأولويات التي تقدمها وزارة الداخلية لما تحققه من نقلة نوعية واعدة في مجال التطبيقات الالكترونية الأمنية للرفع من مستوى الخدمات المقدمة، وفق الرؤية الطموحة التي تستند في أساسها على استراتيجية تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز جوانب السلامة العامة للمواطنين والمقيمين بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

ما هما خدمتا فزعة وسلامتي؟

فزعة:


خدمة الكترونية مخصصة لطلب العون والمساعدة من الدفاع المدني وللإبلاغ عن أي حادث من خلال تطبيق الكتروني على الأجهزة الذكية.

سلامتي:

خدمة الكترونية مخصصة للإبلاغ عن مخالفات السلامة في المنشآت العامة أو الخاصة أو حتى في الأماكن العامة.