شخصيات ألعاب الفيديو: أي نوع من اللاعبين أنت؟

الثلاثاء - 19 سبتمبر 2017

Tue - 19 Sep 2017

nnnnnnnu0644u0627u0639u0628                        (shutterstock)
لاعب (shutterstock)
تنشأ رابطة صداقة قوية بين محبي ألعاب الفيديو حالما يلتقون بغض النظر عن اختلاف الألعاب المفضلة، وتجري نقاشات حماسية وممتعة فيما بينهم تظهر من خلالها أنواعهم المختلفة في اللعب.

ونظرا لوجود الملايين من هواة ألعاب الفيديو حول العالم، فهناك الآلاف من أنواع لاعبي ألعاب الفيديو وضع لها اللاعبون أنفسهم ألقابا ومسميات متعارفا عليها فيما بينهم، وبحسب

»althemy kotaku vgchartz«، هنا أشهر التصنيفات:

اللاعب العادي: وقته في اللعب محدودا، يمتلك معرفة محدودة بالألعاب، يفضل الألعاب السهلة ، وهذا نوع مشابه تماما لمن يذهب إلى السينما لمشاهدة أي فلم يعرض.

اللاعب المحترف: يفضل أن يقضي معظم أوقاته في الألعاب، يميل إلى الألعاب التي تتطلب قضاء أوقات طويلة لصعوبتها، ويفضل البقاء في غرفة مظلمة.

اللاعب المتمرس: يلعب ألعاب الفيديو في جو تنافسي بحت ليحصل مقابل ذلك على مبالغ مالية، ويتجه لتحويل احترافه في اللعب إلى مصدر رزق.

اللاعب الغشاش: يهدف للحصول على ترتيب أعلى وجمع نقاط أكثر ، في المقابل هذا النوع من اللاعبين يقضي وقتا طويلا في القرصنة، عوضا عن تطوير مهاراته في اللعب.

اللاعب الاجتماعي: يختارون دوما الألعاب التي تتيح خيار اللعب الثنائي أو اللعب متعدد الأطراف، ويمتلكون مجتمعا قويا على الانترنت.

اللاعب عتيق الطراز: لا يمتلك سوى الألعاب والأجهزة القديمة التي أصبح من النادر رؤيتها، مثل أتاري، وسيقا، وينتقد أي شيء ظهر خلال الألفية الحديثة، ويصفه بكونه سخيفا.

اللاعب الطبيعي: يمتلك مهارات طبيعية وتلقائية في أي لعبة لأنه يعرف مواهبه، يغتنم الفرص للإطاحة بمن لا يعرفون مواهبهم دون أن يبذل أي مجهود إضافي لهزيمتهم.

اللاعب الوحيد: يتجنب المحادثات مع الآخرين إلا إذا كانت عبر الانترنت، ومع الأشخاص الذين يلعبون نفس لعبته، ولا يشعر بالراحة في المحادثات الجماعية.

اللاعب الكريم: يتشارك في ألعابه المفضلة مع الآخرين ولا يبقيها لنفسه، ويفترض أن الآخرين سيعيدون لعبته بعد انتهائهم منها سليمة كما أعارهم إياها.