15 مليون دولار لمهجري الروهينجا

الثلاثاء - 19 سبتمبر 2017

Tue - 19 Sep 2017

أعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، اليوم ، صدور توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، للمركز بتخصيص مبلغ 15 مليون دولار أمريكي مبادرة منه لمهجري الروهينجا الفارين من ميانمار جراء ما يتعرضون له من الإبادة والتعذيب.

وثمن الربيعة عقب لقائه بمقر مجلس النواب الأمريكي في واشنطن مع أعضاء المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية، ولجنة التعاون بين الشراكات الأمريكية ودول مجلس التعاون الخليجي، هذا التوجيه الكريم من خادم الحرمين الشريفين، واصفا ذلك بالامتداد للمساعدات الإغاثية السابقة التي وجه بها لنجدة مهجري ميانمار المنكوبين هناك، للتخفيف من معاناتهم جراء الإجراءات الحكومية المتطرفة ضدهم، وتقديم جميع أنواع الدعم الإغاثي والإنساني لهم.

وأردف: يستعد فريق مختص من المركز، منذ صدور التوجيهات العليا في هذا الشأن، للتوجه خلال الساعات المقبلة إلى جمهورية بنغلاديش للوقوف على أوضاع المهجرين من الروهينجا لرصد أهم الاحتياجات العاجلة وتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية والإيوائية الطارئة لهم".

كما ناشد الربيعة الأمم المتحدة ودول العالم بالضغط على حكومة اتحاد ميانمار لوقف التهجير القسري للروهينجيين، وإعادة المهجرين منهم إلى ديارهم، مهيبا بالمنظمات الدولية الاضطلاع بمسؤولياتها الإنسانية والدولية تجاههم.

ورفع أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، على ما يوجهان به ويقدمانه من دعم للمنكوبين والمحتاجين في العالم، سائلا الله تعالى أن يمدهم بالصحة والعافية لخدمة الإنسانية.