الحوثي يفرض جرعة قاتلة على أسعار مشتقات النفط

الاحد - 17 سبتمبر 2017

Sun - 17 Sep 2017



تشهد العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي وصالح ارتفاعا كبيرا في أسعار المشتقات النفطية وأسعار أسطوانات الغاز المنزلي التي ارتفعت 5 أضعاف مقارنة بأسعار قبل الانقلاب.

وفيما بلغ سعر أسطوانة الغاز 5500 ريال، اتهم رئيس ما تسمى باللجنة الرقابية التابعة للحوثيين في صنعاء محمد العماد جماعته بممارسة الفساد وأنها وراء ارتفاع سعر الغاز المنزلي.

وقال على فيس بوك «إن ارتفاع سعر الغاز إلى 5500 هو لتغطية هروب مدير شركة الغاز، العميد علي شقراء إلى مصر بعد طلبه للنيابة»، في إشارة إلى أن جماعته ضالعة بالفساد.

وأطلق ناشطون حملة على وسائل التواصل الاجتماعي على الهاشتاق (حملة_الغاز_5500) تندد بفساد الميليشيات، معبرين عن سخطهم واستيائهم الشديد من هذا الإجراء الذي اتخذته الميليشيات الانقلابية، غير مكترثة بما يقاسيه المواطنين من عناء غير مسبوق جراء انقطاع المرتبات والمستحقات المالية لمدة تزيد عن عام كامل.

وطالب الناشطون قيادة الشرعية بمأرب بإيقاف بيع الغاز للانقلابيين ما لم تتخل الميليشيات عن جرعتها السعرية الجديدة.

يذكر أن السلطات الشرعية بمأرب تبيع أسطوانة الغاز للحوثيين بـ 1050 ريالا، أي أن الميليشيات كانت تبيعه في أسواقها بأربعة أضعاف قيمة الشراء، واليوم صارت تبيعه بما يزيد عن خمسة أضعاف التكلفة الحقيقية.إلى ذلك، اختطفت ميليشيات الحوثي 50 شخصا معظمهم من الأطفال (أعمارهم بين 10 و16 عاما) من وادي ظهر وقرية القابل شمال صنعاء وتوجهت بهم لجبهات القتال.وأكدت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن الحوثيين اختطفوا الأطفال دون علم ذويهم بعد إغرائهم بوعود ضمهم للعسكريين وتسيير رواتب شهرية إن انضموا لجبهاتهم. وأضافت المصادر أن الميليشيات اختطفت الأسبوع الماضي من نفس المكان 12 طفلا وتوجهت بهم إلى جبهة نهم.

تطورات يمنية

هادي يشارك اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

ائتلاف إغاثة تعز يناشد بتقديم مساعدات إنسانية للسكان.

255 أسرة تعرضت للنزوح والتهجير القسري بحيفان تعز.

تعيين معين شريم نائبا للمبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ.

قيادات حوثية بارزة تفر من القصور وتتخفى في مساكن شعبية.

الأكثر قراءة