آل الشيخ.. خطوات متسارعة للنهوض برياضة الوطن

السبت - 16 سبتمبر 2017

Sat - 16 Sep 2017

منذ توليه منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، دأب تركي آل الشيخ على اتخاذ خطوات متسارعة عبر عدد من القرارات المتوالية للنهوض برياضة الوطن وتطويرها، خاصة كرة القدم بهدف صناعة جيل متطور قادر على التفوق والظهور بمظهر مشرف خلال المشاركات المقبلة، ومنها كأس العالم 2018 في روسيا.

لجنة فنية لتطوير الكرة

سارع آل الشيخ بالإعلان عن تشكيل لجنة فنية تهتم بمتابعة وتطوير كرة القدم السعودية والعمل على وضع الخطط التطويرية المناسبة لرفع مستوى اللعبة بما يضمن صناعة جيل متفوق من اللاعبين والاستفادة من المواهب الوطنية وبناء منظومة علاقات متينة مع الاتحادات القارية والدولية تكون مرتبطة برئيس مجلس إدارة الهيئة العام للرياضة، وتضم اللجنة كلا من رئيس الاتحاد السعودي السابق أحمد عيد واللاعب السابق نواف التمياط والمحلل مدني رحيمي والمشرف السابق على المنتخب طارق كيال.

لقاء الأساطير

التقى آل الشيخ أخيرا في مكتبه في جدة بنجوم الكرة السعودية وعدد من رجال الصحافة والإعلام، مستمعا لوجهات نظرهم وإلى أبرز الملاحظات التي تهدف لتطوير كرة القدم السعودية، في خطوة حظيت بالقبول، خاصة وأنها تأتي ضمن إطار حرصه لتأصيل العلاقة مع الخبرات السعودية في مجال كرة القدم والاستفادة من تلك الخبرات في إعداد الأخضر للمشاركة المرتقبة بكأس العالم.

دعم مستمر للأخضر

بقي آل الشيخ لصيقا بالمنتخب الأول لكرة القدم من خلال المساهمة بإبداء الآراء التي من شأنها أن توفر المناخ الملائم خلال المرحلة المقبلة والاستقرار المطلوب إداريا وفنيا، بحثا عن ظهور لافت وعدم الاكتفاء بالمشاركة في فقط في أكبر محفل عالمي لكرة القدم.

خطوات قادمة

يعكف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضية بالتشاور المستمر مع اتحاد كرة القدم برئاسة عادل عزت لإعداد برنامج متكامل لتجهيز الأخضر لكأس العالم من خلال عقد معسكر مطول في إحدى الدول الأوروبية والاتفاق مع عدد من المنتخبات العالمية للتباري معها وديا.

رئاسة اللجنة الأولمبية

من المتوقع أن يتصدى تركي آل الشيخ أيضا إلى منصب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، بالإضافة لمنصبه الحالي، وذلك بهدف رسم وتنفيذ الخطط التطويرية لجميع الألعاب الفردية والجماعية، بحثا عن تحقيق أفضل النتائج خلال المشاركات القادمة بمختلف مسمياتها.