وحدة التحول الرقمي تطلق مبادرة "فكرة Tech"

السبت - 16 سبتمبر 2017

Sat - 16 Sep 2017

أطلقت وحدة التحول الرقمي اليوم مبادرة "فكرة Tech"، وهي إحدى المبادرات التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030 بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية كشريك حصري، وتستهدف جميع الأفراد، والشركات والمؤسسات، مما يسهم في التحول الرقمي الوطني للمملكة.

ورعى اللقاء التعريفي للمبادرة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية الدكتور خالد البياري، والمشرف العام المكلف على وحدة التحول الرقمي ديمة اليحيى.

وتهدف هذه المبادرة إلى تحقيق التحول الرقمي في السعودية والارتقاء بها لتصبح أحد أفضل مراكز الابتكار الرقمي الرائدة حول العالم، من خلال منصة تفاعلية تمكن المواطنين والمقيمين من الإسهام في التحول الرقمي الوطني، ومشاركة أفكارهم ومشاريعهم الرقمية لمواجهة تحديات تطرح في المنصة.

وبالتعاون مع وزارة الصحة، أطلقت أول التحديات المتخصصة في المجال الصحي بحيث تتيح للمجتمع الاشتراك في أحد مسارين: مسار الأفكار ومسار المشاريع، عن طريق التسجيل في الموقع الالكتروني ابتداء من اليوم، ثم ترشح لجنة التصفيات أفضل 15 فكرة لاختيار 9 فائزين، وأفضل 15 مشروعا تتأهل إلى مرحلة مختبر الابتكار لعرضها واختيار 3 فائزين.

وعبر الوزير عن سعادته بإطلاق المبادرة التي ستحفز وتمكن الشباب والفتيات من المساهمة في التحول الرقمي للمملكة والمشاركة في رؤية 2030.

بدورها، أوضحت اليحيى أن المبادرة باكورة برامج الوحدة التي تعنى بتطوير بيئة الابتكار الاجتماعي واستقطاب الأفكار والمشاريع الملهمة في مجال التحول الرقمي، وأنها ستعمل على مسارات حيوية عدة كالصحة والتعليم والتجارة الالكترونية.

وأشار البياري إلى أن مشاركة STC في دعم هذه المبادرة نابعة من استراتيجيتها كمشغل وطني داعم لخطط وبرامج التحول الوطني ورؤية 2030، خاصة أن أحد أهم برامجها هو برنامج التحول الرقمي، وأن هذه المبادرة ستسهم في بناء حلول تقنية لعدد من القطاعات الحيوية، مما ينعكس إيجابا على الفرد والمجتمع، كما تتيح المنصة فرصة للمشاركين ليكونوا سفراء التحول الرقمي من خلال التفاعل مع الأفكار والمشاريع والمساهمة بمقال في إعلام Tech، ودعوة الأصدقاء والعائلة ليكونوا جزءا من الفكرة Tech.

وتقدم المبادرة جوائز متنوعة وقيمة في كلا المسارين، وشهادات تقديرية من وزير الصحة، بالإضافة إلى فرصة لاحتضان المشروع للمراكز الثلاثة الأولى.