قبول 49 متقدمة من أصل 2129 للتربية البدنية بجامعة الطائف

الجمعة - 15 سبتمبر 2017

Fri - 15 Sep 2017

اعتمد مدير جامعة الطائف الدكتور حسام زمان قبول 49 طالبة في قسم التربية البدنية بالجامعة، بعد اجتيازهن سلسلة من الاختبارات الطبية والحركية.

وأوضح رئيس قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الطائف الدكتور فهد الثمالي، أن قبولهن جاء بناء على سلسلة من المعايير والاختبارات الطبية والحركية، موزعة على مراحل عدة متتالية، يجب على كل متقدمة اجتياز كل مرحلة لتتأهل للمرحلة التالية.

وتولت التحقق من استيفاء المعايير واجتياز الاختبارات عضوات هيئة تدريس متخصصات في مجالات علوم الرياضة.

وشهد القسم عند فتح باب القبول أخيرا، إقبالا كبيرا من المتقدمات الحاصلات على نسبة موزونة 80% فأكثر، إذ حددته 2129 متقدمة كرغبة أولى من بين الأقسام الأكاديمية العديدة التي تتيحها الجامعة لطالباتها.

وأطلقت الجامعة أخيرا أول برنامج لإعداد معلمات التربية البدنية للبنات في الجامعات السعودية، ضمن خطة لإعادة هيكلة كلية التربية، شملت قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة، لمواكبة قرار وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، القاضي بالبدء في تطبيق برنامج التربية البدنية في مدارس البنات اعتبارا من العام الدراسي المقبل.

ووافق مجلس الجامعة في جلسته الخامسة في شعبان الماضي على منح درجة البكالوريوس في التربية البدنية، ودرجة البكالوريوس في علوم الصحة والرياضة للطالبات، ضمن خطة إعادة هيكلة أقسام كلية التربية وبرامجها الأكاديمية والدرجات التي تمنحها الكلية.

وتضمنت خطة إعادة الهيكلة تغيير مسمى القسم إلى قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة، بهدف تحقيق الريادة والتميز في مجال التربية البدنية والرياضة، من خلال تقديم برامج أكاديمية وتدريبية وبحثية واستشارية، بما يتلاءم مع المستجدات الحديثة.

ويهدف القسم الجديد أيضا إلى إعداد وتأهيل خريجين وخريجات لديهم قدرات وسمات ومهارات ثقافية واجتماعية وبدنية، وعلى دراية كاملة بالنظريات الأساسية وتطبيقاتها، بما يتناسب مع مسؤولياتهم ودورهم في رعاية المواطنين بالمؤسسات التعليمية.

كما يهدف إلى الاستجابة لمتطلبات سوق العمل في مجال التربية البدنية والرياضة المحلية، وفقا للمعايير العالمية، مع ازدياد الحاجة إلى المتخصصين في الجانب الرياضي والبدني، وخاصة مع انتشار مراكز تهتم بالجانب البدني والرياضي.

اختبارات اجتازتها الطالبات

1 الكشف الطبي العام

2 اللياقة الجسمانية

3 المقابلة الشخصية

4 الكفاءة الحركية

الأكثر قراءة