حرارة مكة تصل إلى 50 درجة مئوية

الجمعة - 15 سبتمبر 2017

Fri - 15 Sep 2017

تنخفض درجات الحرارة تدريجيا من اليوم على مناطق المملكة، ومن المتوقع أن تتراوح نهارا بين 35 و40 درجة مئوية، وليلا بين 20 و30 درجة مئوية على أغلب مناطق المملكة بحسب محلل الطقس معاذ الأحمدي.

وأشار هاتفيا لـ"مكة" إلى تسجيل منطقة مكة المكرمة، وتحديدا عسفان وعموم المنطقة الغربية الأسبوع الماضي درجات حرارة مرتفعة لأربعة أيام متتالية وصلت إلى 50 درجة.

وتنحصر أعلى درجات الحرارة الأسبوع المقبل على شمال وشمال غرب منطقة المدينة المنورة والمنطقة الشرقية، بحيث تكون خلال النهار ما بين 40 و45 كأعلى درجة حرارة في المملكة، أما السواحل الغربية والشرقية للمملكة فتنخفض درجات الحرارة عليها وتكون ليلا مرتفعة الرطوبة التي تصل إلى 85% في السواحل الغربية، و90% على الشرقية.

وجاء في تقرير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن حالة الطقس للخمسة أيام المقبلة أن الفرص لا تزال مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مرتفعات مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية لمنطقة المدينة المنورة. كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل والشرقية والرياض ونجران.

الأكثر قراءة