مكة _ مكة المكرمة

وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين «ميدغلف» تخفيض رأسمالها من مليار ريال إلى 400 مليون ريال، حيث تمثل نسبة التخفيض 60%.

وأشارت الهيئة في بيان أمس على موقع تداول إلى أن الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وأفادت بأنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على طلب الشركة لتخفيض رأسمالها على أنها مصادقة على جدوى تخفيض رأس المال، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على طلب الشركة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

في ذات الشان دعت شركة ميدغلف، في بيان آخر على موقع تداول، مساهميها لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة تخفيض رأسمال الشركة الذي سيعقد مساء 22 سبتمبر بالرياض.

وأوضحت أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن:

1. التصويت على خفض رأسمال الشركة وفقا لما يلي:

رأس المال قبل التخفيض مليار ريال، وبعد التخفيض 400 مليون ريال، بنسبة انخفاض 60%.

عدد الأسهم قبل التخفيض 100 ألف سهم، وبعد التخفيض 40 مليون سهم.

سيتم تخفيض 6 أسهم لكل 10 أسهم.

سبب تخفيض رأس المال: إعادة هيكلة رأسمال الشركة، وذلك تماشيا مع المادة 150 من نظام الشركات الجديد وتغطية الخسائر المتراكمة.

طريقة تخفيض رأس المال: إلغاء 60 مليون سهم من أسهم الشركة.

أثر تخفيض رأس المال على التزامات الشركة: لا يوجد تأثير جوهري ناتج عن تخفيض رأسمال الشركة على التزاماتها المالية.

وفي حال وافق مساهمو الشركة على تخفيض رأس المال، سيكون القرار نافذا على مساهمي الشركة المقيدين بسجلات مركز الإيداع بنهاية تداول ثاني يوم يلي انعقاد الجمعية.

2. التصويت على تعديل المادة الثامنة من النظام الأساسي للشركة لتتوافق مع الخفض المقترح في رأسمال الشركة في حال موافقة الجمعية على البند رقم 1.

3. التصويت على قرار مجلس الإدارة بشأن تعيين رعد بركاتي عضوا غير تنفيذي في مجلس الإدارة، اعتبارا من 12 يونيو 2017 وحتى نهاية الدورة الحالية للمجلس.