مكة _ مكة المكرمة

قدرت مجموعة صافولا المتحصلات من بيع حصة 2% في شركة المراعي بنحو 1.12 مليار ريال، مشيرة إلى أنها أنهت أمس الأول عملية بناء سجل الأوامر لبيع ما يصل إلى 16 مليون سهم من أسهمها في شركة المراعي تمثل 2% من رأسمال المراعي، وذلك من خلال عملية بناء سجل أوامر مسرعة (Accelerated Bookbuild ABB).

وأوضحت صافولا في بيان على موقع تداول أمس، أن عملية بناء سجل الأوامر جاءت على النحو الآتي:

عدد الأسهم التي خصصت للبيع: 16 مليون سهم في شركة المراعي تمثل 2% من رأسمال الشركة.

سعر البيع للسهم الواحد: 70 ريالا.

إجمالي المتحصلات: 1.12 مليار ريال.

إتمام الصفقة 17 سبتمبر

وأشارت صافولا إلى أنها ستعلن عن إجمالي عدد الأسهم المباعة وإجمالي المتحصلات بعد اكتمال تسوية صفقات التداول الخاصة والمتوقع أن تكون بنهاية فترة التداول ليوم 17 سبتمبر الحالي.

وذكرت أنها ستنفذ صفقات البيع مع المشترين الذين خصصت لهم أسهم خلال عملية بناء سجل الأوامر المسرعة عن طريق صفقات خاصة (متفاوض عليها) وفق الإجراءات ذات الصلة خلال فترة تداول أمس.

وأكدت صافولا أن إتمام الصفقة وحصول المجموعة على إجمالي المتحصلات يخضع لتنفيذ الصفقات الخاصة (المتفاوض عليها) مع المشترين واكتمال تسوية تلك الصفقات بنجاح. لذا في حال عدم تنفيذ أي من الصفقات الخاصة (المتفاوض عليها) أو عدم اكتمال تسويتها لأي سبب فإن ذلك قد يؤثر على عدد الأسهم المباعة ومتحصلات البيع التي ستتلقاها المجموعة.

694 مليونا ربح متوقع

وأفادت صافولا بأنه في حال إتمام الصفقة بالكامل وحصول مجموعة صافولا على إجمالي المتحصلات المذكورة أعلاه، فإنها ستحقق ربحا قدره 694.08 مليون ريال خلال الربع الثالث من السنة المالية الحالية. وستنخفض ملكية مجموعة صافولا في شركة المراعي بعد إتمام الصفقة من 36.52% إلى 34.52%.

وأشارت المجموعة إلى أنها ستستخدم متحصلات البيع عند تسلمها لتمويل عملياتها الأخرى بشكل عام.