نائب أمير عسير يرعى احتفال غرفة أبها بمناسبة مرور 37 عاما على تأسيسها

الأربعاء - 13 سبتمبر 2017

Wed - 13 Sep 2017

رعى نائب أمير منطقة عسير منصور بن مقرن مساء اليوم احتفال الغرفة التجارية الصناعية بأبها بمناسبة مرور 37 عاما على تاريخ إنشائها وبمناسبة اختيار مدينة أبها عاصمة للسياحة العربية 2017، وذلك في فندق قصر أبها.

وفور وصوله، تجول في المعرض المصاحب الذي يحوي نحو 60 صورة فوتوجرافية تحكي تاريخ المنطقة وأبرز المعالم السياحية التي تشتهر بها.

وثمن رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس عبدالله المبطي في كلمة خلال الحفل رعاية الأمير منصور بن مقرن لبرامج الغرفة ومناسباتها الدائمة، مشيدا بما حظيت به المنطقة من رعاية واهتمام القيادة على مدار الأزمنة الماضية الذي يعتبر كلمة السر للتطور والنهضة في عسير، عادا اختيار مدينة أبها عاصمة للسياحة العربية 2017 فخرا لجميع مواطني المملكة ومؤسساتها، باعتبارها أول مدينة سعودية تفوز بهذا اللقب، مبينا أن هذا الإنجاز العربي المميز سيعزز مكانة المنطقة وما حملته الإمارة من لواء السياحة على مدار أربعين عاما، في الوقت الذي تسجل فيه الإمارة تاريخا يضاف إلى سجل مسيرتها الحضارية والسياحية.

وأوضح رئيس غرفة أبها أن رعاية نائب أمير منطقة عسير لاحتفال الغرفة أكبر تكريم للمكرمين من المؤسسين وأعضاء مجلس الإدارة على مدار 37 عاما من تاريخ الغرفة الذين ما تأخروا لحظة عن خدمة المنطقة وتقديم كل ما يرفع شأنها.

بعد ذلك، دشن الأمير منصور بن مقرن الهوية الجديدة وشعار الغرفة.

ثم ألقى الأمير منصور بن مقرن كلمة أكد خلالها أن تتويج مدينة أبها بلقب عاصمة السياحة العربية 2017 نتيجة لجهود مشتركة مع كل الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية، مبينا أن ذلك يعد أحد روافد رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى بناء المستقبل لهذا الوطن المعطاء والعمل على المفاهيم العلمية لإدارة المشروعات السياحية واقتراح المبادرات اللازمة لتحقق برامج التحول الوطني 2020، داعيا الله أن يديم على هذه البلاد نعمة الخير والنماء.

وحث رجال الأعمال بالاستثمار في القطاع السياحي بالمنطقة، واعدا بإتاحة كل الفرص للمستثمرين وإزالة العوائق التي تعترضهم، مشيدا بترحاب وكرم أهالي عسير الذي يعتبر من أهم الركائز السياحية في المنطقة.

إثر ذلك، شاهد والحضور فيلما وثائقيا بعنوان "37 عاما من التنمية والتطوير"، تم خلاله سرد تاريخ منطقة عسير وأسواقها ومسيرة الغرفة وإنجازاتها المتعددة وأهم المشاريع الاستثمارية التي شهدتها المنطقة، وكذلك عرض أبرز المشروعات الحديثة والمزمع أقامتها لتكون رافدا تنمويا للنهضة في عسير.

عقب ذلك، كرم نائب أمير عسير نحو 100 مؤسس وعضو لمجلس إدارة الغرفة منذ نشأتها وحتى دورتها الحالية، كما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

وفي ختام الحفل، شاهد الجميع لوحة وطنية فنية بعنوان "رافع الراية" شارك في أدائها فرقة عسير الشعبية.