الصندوق السعودي للتنمية يمول مشروعا في الأردن بقيمة 60 مليون دولار

الأربعاء - 13 سبتمبر 2017

Wed - 13 Sep 2017

وقع الصندوق السعودي للتنمية في العاصمة الأردنية عمان اليوم اتفاقية منحة بقيمة 60 مليون دولار لتمويل مشروع إنشاء تقاطعات مرورية في العاصمة الأردنية عمان.

ووقع الاتفاقية عن الصندوق نائب رئيس مجلس إدارته المهندس يوسف البسام، وعن الجانب الأردني وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري، بحضور رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي والقائم بأعمال سفارة السعودية في عمان محمد العتيق.

ويشمل المشروع إنشاء جسور بطول 1370 مترا وأنفاق بطول 220 مترا في 3 تقاطعات مهمة في العاصمة عمان.

وأكد رئيس الوزراء الأردني خلال استقباله نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية العضو المنتدب يوسف البسام أن جهود المملكة ودعمها التاريخي والمستمر للأردن هو محل شكر وتقدير القيادة والحكومة والشعب الأردني.

وقال إن هذا الدعم مكن الأردن من التغلب على التحديات وتوفير الخدمات الأساسية للاجئين السوريين وبشكل خاص الصحة والتعليم، مشيرا إلى أهمية مشروع التقاطعات المرورية في عمان والذي سيسهم في تسهيل الحركة المرورية.

من جهته، أثنى نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية على مستوى التعاون القائم بين الصندوق والحكومة الأردنية، مؤكدا تميز مسيرة التعاون بين الجانبين من حيث مستوى التعاون الإنمائي وتنفيذ المشاريع.

وأكد أن هذا المشروع الحيوي سيسهم في فك الاختناقات وتسهيل الحركة المرورية في عدد من التقاطعات المهمة في العاصمة عمان.

وعقب التوقيع، أعرب وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري عن شكره وامتنانه للمملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على الدعم المتواصل للأردن.