دليل تراخيص أعمال لـ 274 نشاطا تجاريا تقدمها 26 جهة حكومية

الثلاثاء - 12 سبتمبر 2017

Tue - 12 Sep 2017

أصدرت وزارة التجارة والاستثمار دليل تراخيص الأعمال، الذي يشمل متطلبات وإجراءات التراخيص لـ 274 نشاطا تجاريا تشرف عليها 26 جهة حكومية وترتبط بإصدار السجل التجاري لهذه الأنشطة.

وبحسب بيان للتجارة أمس يوثق دليل تراخيص الأعمال كخطوة أولى كل الإجراءات والمتطلبات والتسهيلات لممارسة الأعمال التجارية، وسيحظى بتحديث مستمر لاستيعاب جميع الأنشطة والمستجدات، بالإضافة إلى هندسة وتطوير عدد من الإجراءات الحكومية واختصار بعضها الآخر عن طريق لجنة تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص «تيسير» بما يضمن تكامل خدمات الجهات المختلفة بشكل ذكي.

دليل تفاعلي الكتروني

وستشمل المرحلة المقبلة إطلاق نسخة من الدليل بأسلوب تفاعلي الكتروني ذكي ضمن مبادرة «مراس» التي أطلقتها اللجنة أخيرا وسيرتبط الدليل بها بشكل مباشر، حيث عملت الوزارة على الدليل بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى لضمان صحة الإجراءات والمتطلبات لدى كل جهة.

برنامج تعزيز التنافسية

ويوضح الدليل الذي تشرف عليه اللجنة التنفيذية لتحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص التي يرأسها وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي البرنامج الوطني لتعزيز التنافسية (CAP) -وهو إحدى مبادرات منظومة التجارة والاستثمار لبرنامج التحول الوطني- لتحفيز بيئة الاستثمار والعمل والإنتاج انطلاقا من السياسات الاقتصادية التي انتهجتها المملكة في رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

الأكثر قراءة