مكة - مكة المكرمة

كشفت شركة أبل عن الجيل الثالث لساعتها الذكية "Apple Watch Series 3"، مشيرة إلى أنها ستتوفر بعدد كبير من الخيارات، حيث ستكون بألوان أسوار جديدة، وستتاح بسعر يبدأ من 329 دولارا بدون اتصال البيانات و399 دولارا مع اتصال البيانات، فيما تم تخفيض سعر الجيل القديم Series 2 ليصبح 249 دولارا. وسيبدأ الطلب المسبق 15 سبتمبر وتتاح للبيع 22 سبتمبر.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك، في مؤتمر صحفي، أن الجيل الجديد من الساعات سيتوفر فيه دعم الاتصال بالانترنت عبر شبكات الجيل الرابع ولن تحتاج للربط مع ايفون للحصول على الشبكة.

وأشار إلى أنه يمكنك استخدام نفس رقم الهاتف على خدمة iMessages للتواصل من خلال الساعة، مبينا أنها تدعم تطبيق أبل الموسيقي ما يمكنك من سماع 40 مليون أغنية من خلال خدمة أبل ميوزك.

وداخليا ذكر كوك، أنه تم تحسين معالج الساعة وأصبح ثنائي النوى مما يعني تسريع خدمات مثل سيري، وكذلك تم تحسين الواي فاي بنسبة 85% حيث أصبح أسرع بفضل شريحة W2 للواي فاي والبلوتوث مع مقياس الارتفاعات. وأفاد بأن أبل وضعت هوائي الإرسال للبيانات في الشاشة نفسها ويدعم شبكات UMTS أي الجيلين الثالث والرابع.

وأشار إلى أن مبيعات ساعة أبل ارتفعت 50% بعد إطلاق الموديل الثاني، وأصبحت الأكثر استخداما في العالم خاصة لمراقبة نشاط القلب وعدد دقاته، مضيفا أنه تم تحديث تطبيق نبضات القلب ليعرض على الواجهة الرئيسية عدة أنماط للنشاط مثل الراحة والذروة. كما يمكن للساعة أن تتعرف على خلل نشاط القلب بحيث يتم النبض بدون انتظام ما قد يشير إلى أمراض. وأوضحت أن كل هذه المزايا ستكون متاحة عبر تحديث نظام تشغيل الساعة WatchOS 4 الذي سيتاح للتنزيل 19 سبتمبر الحالي.

بعض ما ستوفره الساعة الجديدة:

- دعم شبكة الهواتف مباشرة

- الاستماع لأكثر من 40 مليون أغنية

- سيكون فيها شريحة الكترونية مدمجة

- ستكون بألوان وأساور جديدة

- إمكانية ربطها مع الأجهزة الرياضية في صالات النوادي

- إحصاءات خاصة بالسباحين

- تحديث تطبيق نبضات القلب ليعرض على الواجهة الرئيسة أنشطة مثل الراحة والذروة

- التعرف على خلل نشاط القلب، حيث يتم النبض بدون انتظام ما قد يشير إلى أمراض