أحمد القباع - حائل

ينطلق اليوم دوري الدرجة الأولى للمحترفين في نسخته الأولى كدوري للمحترفين بعد إقرار رابطة دوري الدرجة الأولى للمحترفين، بمشاركة 16 فريقا تتنافس على حجز بطاقتين مؤهلتين إلى دوري جميل في الموسم المقبل، هي: هجر، النجوم، النهضة، الخليج، القيصومة، الوحدة، جدة، الطائي، الشعلة، الكوكب، نجران، المجزل، العروبة، الوطني، الحزم، ضمك.

النسخة الـ41

وتعد هذه النسخة هي الـ41 من دوري الدرجة الأولى الذي انطلق عام 1977، وحقق اللقب آنذاك فريق النهضة ليصعد إلى الدوري الممتاز ويرافقه وصيفه فريق الاتفاق.

وحقق 23 فريقا لقب دوري الدرجة الأولى، فيما يعد فريق هجر الأكثر فوزا باللقب بنيله البطولة 4 مرات، يليه الطائي، وأحد، والوحدة، والنهضة، والقادسية بـ3 ألقاب، فيما يعد فريق أحد أكثر الفرق التي صعدت من الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز بواقع 9 مرات، يليه الرائد والأنصار بـ 6 مرات، ثم الوحدة 5 مرات.

إلغاء الملحق

ويشهد هذا الموسم إلغاء نظام الملحق بين الفريق صاحب المركز الـ12 في دوري المحترفين، وصاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى للمحترفين، مع الاكتفاء ببطاقتي التأهل عن المركزين الأول والثاني.

مباريات اليوم

ويحل اليوم في أولى جولات المسابقة فريق الطائي ضيفا على نجران بملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة بأبها، في حين يستضيف الخليج على ملعبه بسيهات نظيره المجزل، ويواجه هجر ضيفه الصاعد فريق الكوكب على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، فيما يحل الضيف الجديد فريق جدة ضيفا على الوحدة بملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع.

استكمال الجولة

وتستكمل الجولة الأولى غدا بلقاء العروبة والوطني على ملعب الأول بالجوف، والنهضة وضمك في ملعب الأول بالدمام، فيما يستضيف الشعلة على ملعبه بالخرج فريق النجوم، وتختتم الجولة بلقاء القيصومة وضيفه الحزم على ملعب نادي الباطن بحفر الباطن.