بيكر هيوز توقع عقد أعمال الإنتاج البحري لمشروع حقل ظهر

الاحد - 10 سبتمبر 2017

Sun - 10 Sep 2017

وقعت شركة بيكر هيوز، التابعة لشركة جنرال إلكتريك، عقدا مع شركة بتروبل لأعمال الإنتاج البحرية لحقل ظهر المصري للغاز في البحر المتوسط.

وأوضحت الشركة في بيان أمس أنها ستتولى مسؤولية إدارة المشروع، وأعمال الهندسة والتصنيع والبناء، وأعمال الاختبار والنقل لنظام الإنتاج البحري الذي يشمل سبعة عناصر، ونظم ربط، ونظم تحكم بحرية وسطحية طويلة المدى، ونظما وأدوات للصيانة. كما ستدعم الشركة أعمال التركيب والإعداد للتشغيل.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي للشركة لورينزو سيمونيلي «تؤكد الاتفاقية التزامنا بتقديم عروض تنافسية لشركائنا، بفضل إمكانات الشركة محليا وتقنياتها المتطورة، ويعد حقل ظهر للغاز من أهم المشروعات في مجال الغاز الطبيعي، والذي من خلاله نسعى لتحقيق مكاسب في الكفاءة بواسطة عملياتنا المتكاملة لمشروع بهذا الحجم الضخم. ويتماشى المشروع مع الطلب المتزايد للغاز في مصر، بالإضافة إلى توفير مليارات الدولارات التي كانت ستنفق على استيراد الغاز».

تعد شركة «بتروبل» شركة مشتركة بين كل من الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة الدولية للزيت المصري «أيوك» التابعة لشركة «إيني» الإيطالية في مصر، المسؤولة عن تطوير حقل ظهر بالنيابة عن «بتروشروق»، وهي شركة مشتركة بين الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» وشركة «أيوك».

الأكثر قراءة