مكة - المدينة المنورة

يواصل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج مغادرة المدينة المنورة عائدين إلى أوطانهم، بعد أن أدوا مناسك الحج وزاروا المسجد النبوي، حيث غادر 2400 حاج وحاجة من المستضافين الذين وفدوا من 80 دولة حول العالم خلال موسم حج هذا العام.

وكان في وداع الضيوف لدى مغادرتهم مقر إقامتهم في المدينة المنورة الأمين العام للبرنامج عبدالله المدلج وعدد من المسؤولين والقائمين على البرنامج.

ومن المقرر أن تكتمل غدا مغادرة بقية ضيوف خادم الحرمين المملكة إلى بلادهم، حسب جدول رحلاتهم.

وسأل الضيوف المولى عز وجل أن يجزي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خير الجزاء فقد مكنهم بعد الله تعالى من أداء مناسك الحج وأن يجعل ذلك في ميزان أعماله.

وأعربوا عن سرورهم بما لمسوه منذ وصولهم إلى مكة المكرمة من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والخدمات المتميزة وبما شاهدوه من مشروعات عملاقة في الحرمين الشريفين، مبدين شكرهم لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد التي تنفذ البرنامج.

وأشادوا بالجهود الكبيرة والخدمات والتسهيلات التي يسرت لهم لأداء مناسكهم وعباداتهم، منوهين بمنظومة الخدمات المتكاملة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين التي كان لها أكبر الأثر في إتمامهم مناسكهم وتمتعهم برحلة حج طيبة.

يذكر أن ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج الذين جاوز عددهم هذا العام 5 آلاف ضيف من مختلف دول العالم، بعد أن أدوا مناسك الحج زاروا المدينة المنورة ونعموا خلال خمسة أيام بأداء الصلوات في المسجد النبوي الشريف والسلام على الرسول -صلى الله عليه وسلم- وصاحبيه الكريمين، كما صلوا في مسجد قباء وزاروا شهداء أحد ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف والتقاهم كذلك إمام وخطيب المسجد النبوي عبدالله البعيجان.